عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تعقد ورشة عمل حول الصحافة المصرية في ظل تحديات التحولات الرقمية

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل تحت عنوان "الصحافة المصرية في ظل تحديات التحولات الرقمية".

ومن المقرر أن تناقش الورشة عدة محاور أبرزها، التحديات والفرص أمام تحول الإعلام التقليدي إلى رقمي، والقدرة على التعاطي مع الأدوات التكنولوجية في غرف الأخبار، وكذلك مدى تعبير جماعة الرأي في مصر عن شواغل الصحافة المصرية.

التنسيقية تعقد ورشة عمل حول الصحافة المصرية في ظل تحديات التحولات الرقمية

يدير الجلسة النائبة مارثا محروس عضو مجلس النواب عن التنسيقية، النائب رامي جلال عامر عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ويشارك علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع، مصطفى عمار، رئيس تحرير الوطن، محمود بسيوني، رئيس تحرير موقع مبتدا، النائبة دينا عبد الكريم، عضو مجلس النواب، د. شيماء عبد الإله، عضو الهيئة الوطنية للصحافة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إبراهيم أبو كيلة، وكيل نقابة الصحفيين.

كما يشارك كل من النواب مارسيل سمير، علاء عصام، نادر مصطفى، عماد خليل، أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية، فيولا فهمي، لطفي سالمان، فريدة محمد، عمرو خليفة، روحية جلال، أسماء عبد الله، كامل كامل، نرمين محمد أعضاء التنسيقية.

"التنسيقية" تعقد ورشة عمل حول دور جمعيات المستثمرين في تنمية المجتمع

وفي وقت سابق، عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل حول دور جمعيات المستثمرين في تنمية المجتمع.

وناقشت الورشة عدة محاور أبرزها دور جمعيات المستثمرين مع الجهات المانحة للمناطق الصناعية في المنطقة الاستثمارية الواحدة، ومدى تفعيل دور جمعيات المستثمرين في المناطق الصناعية والاستثمارية التابعة لها، بالإضافة إلى دور الجمعيات القاعدية وما إذا كانت بحاجة إلى تطوير أو تشريع آخر أو حوافز مختلفة من أجل تفعيله بالشكل الأمثل، ومناقشة خريطة المشروعات التي تحتاجها المحافظات أو تحتاج لتنميتها.

"التنسيقية" تعقد ورشة عمل حول دور جمعيات المستثمرين في تنمية المجتمع

وأكد الحضور على أن الغرض من الورشة، البحث عن صياغة مظلة لتوفير الدعم والتمويل، من خلال الشركات الخاصة والمستثمرين، للجمعيات العاملة في مجال تنمية المجتمع، في المحافظات خاصة في الدوائر المحيطة بأماكن الاستثمار، مؤكدين على أن المسؤولية المجتمعية للشركات، تختلف عن مسؤولية المنظمات الدولية للمجتمع المدني.

تابع موقع تحيا مصر علي