عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. إيقاف بول بوجبا 4 سنوات بسبب المنشطات

بول بوجبا
بول بوجبا

أعلنت المحكمة المختصة بشؤون اللاعبين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف الدولي الفرنسي بول بوجبا لاعب نادي يوفنتوس لمدة 4 سنوات بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات ومنعه من ممارسة كرة القدم بشكل عام بعد فشل اللاعب بوجبا في تخطى اختبار المنشطات في إحدى مباريات الدوري الإيطالي الممتاز.

إيقاف بول بوجبا لاعب يوفنتوس لمدة 4 سنوات 

وأشارت صحيفة سكاي سبورت الإيطالية أن الفرنسي بول بوجبا صاحب الـ 31 عامًا سيقوم بتقديم استئناف لدى المحكمة المختصة بشؤون اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي خلال الاستئناف لن يستطع الفرنسي بول بوجبا في ممارسة كرة القدم حتى يصدر القرار النهائي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي حال ثبوت القرار التأديبي من قبل المحكمة المختصة بشؤون اللاعبين فلن يعود بول بوجبا لاستكمال مسيرته في كرة القدم حتى 2028 حينما يتم 35 عامًا.

ويغيب الفرنسي بول بوجبا عن مباريات يوفينتوس في الموسم الجاري بداعٍ الإصابة حيث لم يشارك بول بوجبا سوى في مباراتين خلال منذ بداية الموسم مع ماسيمولياني أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس.

وتُعد المباراة الأخيرة التي شارك فيها الفرنسي بول بوجبا عندما حل بديلًا في الدقيقة 62 أمام فريق بولونيا، في المباراة التي انتهت بفوز فريق يوفينتوس بثنائية نظيفة بتوقيع دانيليو وكييزا، على ستاد كارلو كاستيلاني ضمن مباريات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإيطالي الممتاز.

وانتقل بول بوجبا إلى فريق يوفينتوس قادمًا من فريق مانشستر يونايتد بصفقة تبلغ قيمتها 48 مليون دولار، ولعب بول بوجبل مباراتين فقط خلال الموسم الجاري مع فريق يوفينتوس في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز.

وفي موسم 2022-2023 لعب بول بوجبا 10 مباريات فقط مع فريق يوفينتوس وصنع هدف وحيد في مختلف البطولات المحلية.

ويستعد فريق يوفنتوس لمواجهة فريق نابولي على ستاد ديجو آرماندو مارادونا ضمن مباريات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري الإيطالي الممتاز يوم الأحد القادم الموافق الثالث من شهر مارس القادم.

حيث يسعى فريق يوفنتوس وصيف البطولة برصيد 57 نقطة إلى تقليص فارق النقاط مع فريق انتر ميلان صاحب الصدارة برصيد 69 نقطة، حيث حقق فريق يوفنتوس الفوز في 17 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر في 3 مباريات في جدول ترتيب بطولة الدوري الإيطالي الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي