عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك الأكشن والجدعنة.. في عيد ميلاد أحمد السقا الـ51 تعرف على أبرز محطات حياته

أحمد السقا
أحمد السقا

فنان من طراز خاص، اشتهر بأدواره الأكشن ولُقب بـ "ملك الجدعنة"، تميز بقدرته على تقديم الأدوار المختلفة سواء كانت أكشن أو كوميدية أو درامية، حقق نجاحات كبيرة خلال مسيرته الفنية منذ الصغر، 
يحتفل اليوم الجمعة الفنان المصري أحمد السقا بعيد ميلاده الـ 51 ويرصد موقع تحيا مصر أبرز المعلومات والأسرار في حياة السقا.

بدايات أحمد السقا في مجال الفن

وُلد أحمد صلاح السقا في عائلة فنية من أساسها، فوالده هو المخرج صلاح السقا فضلًا عن أنه مؤسس مسرح العرائس، وجده عبده السروجي المطرب المشهور.

عيد ميلاد أحمد السقا

وجاءت بدايات أحمد السقا في مجال الفن على خشبة المسرح  بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية، وبالرغم من أنه من أسرة فنية لكن لم يساعده والده في التمثيل قط، وتم اكتشافه على يد السيناريست أسامة أنور عكاشة وخاض معه أولى تجاربه الدرامية من خلال مسلسل "النوة".

انطلاقة السقا في منتصف التسعينات

وتوالت أعمال السقا بعد نجاحه في مسلسل النوة، وشهد انطلاقة في منتصف التسعينات حيث قدم أدوار رئيسية في مسرحيات لقت إعجاب الجمهور وعاشت معه حتى الآن ومنها مسرحية "عفروتو"، ومسرحية "كده أوكيه".

أعمال أحمد السقا 

ودخل عالم الأفلام والسينما بأدوار صغيرة مثل دوره في فيلم "هدى ومعالي الوزير" ودوره في فيلم "المراكبي"، ليتألق فيما بعد من خلال أفلام كان له دور رئيسي بها مثل فيلم "شورت وفانلة وكاب" والذي يُعد أول بطولة مطلقة له، وفيلم "همام في امستردام" وغيرهم.

َوصرح السقا من قبل أنه يعتبر عام 1998 "وش السعد عليه"، حيث شارك في هذا العام في أكثر من عمل وكانت جميعها أدوار مهمة وفارقة في مشواره الفني ومنهم فيلم هرمونيكا، وصعيدي في الجامعة الأمريكية، و شارك في الدراما التليفزيونية من خلال عدة مسلسلات وكان أهمها مسلسل جواز على ورق سوليفان.

أحمد السقا 

وشارك في مسرحية ألابندا التي لقت صدى واسعًا منذ أول يوم عرضها وكان يشاركه فيها نجوم كبار منهم محمد هنيدي وعلاء ولي الدين.

السقا في أول بطولة مطلقة له

ويمثل فيلم شورت وفانلة وكاب الذي عرض عام 2000 أول بطولة مطلقة للسقا وذلك بعد خوضه العديد من التجارب في السينما والدراما والمسرح، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وقت عرضه وحتى الآن.

أحمد السقا في الدراما الرمضانية

يشارك أحمد السقا في الموسم الرمضاني القادم لعام 2024 من خلال مسلسل العتاولة والذي يظهر فيه بشخصية رجل اسكندراني لأول مرة، وظهر بشكل مختلف خلال البرومو للمسلسل.

وبدأ السقا الخوض في المنافسة الرمضانية منذ عام 2012 من خلال مسلسل خطوط حمراء، ثم قدم مسلسل ذهاب وعودة عام 2015، ثم كرر التجربة عام 2017 في مسلسل الحصان الأسود، وأصبح الجمهور ينتظر أعمال السقا في الدراما الرمضانية خاصة بعد مسلسل ولد الغلابة عام 2019 والذي فاجئ به السقا جمهوره بشخصيته وإتقانه للدور.

تابع موقع تحيا مصر علي