عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جثمان حلمي بكر يغادر مستشفى كفر صقر لنقله للقاهرة

حلمي بكر
حلمي بكر

خرج جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر، منذ قليل، إلى سيارة الإسعاف من مستشفى الشرقية ونقله إلي القاهرة، استعدادًا لصلاة الجنازة عليه اليوم من مسجد السيدة نفيسة.

صرح الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي لنقابة الموسيقيين، أنه سيتم تشييع جثمان الموسيقار حلمى بكر اليوم السبت من مسجد السيدة نفيسة، وحتى الآن لم يحدد الموعد بالضبط، حيث سيتم تحديد الموعد فور وصول نجله من السفر، إذ يصل فى الرابعة إلا ربع للقاهرة.

أما العزاء سيكون غدا الأحد من مسجد الحامدية الشاذلية كما أكد نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل. ورحل عن عالمنا الموسيقار حلمى بكر مساء أمس الجمعة بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما، ويعد أحد أشهر الموسيقيين والملحنين فى مصر والوطن العربي.

وقدم حلمى بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوي، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربي.

وقدم بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات فى العالم العربي، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية اشهرها سيدتي الجميلة، وموسيقى فى الحى الشرقي، وحودايت.

ورحل الموسيقار حلمى بكر فى مستشفى كفر صقر بالشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية، وكان الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أعلن لـ"اليوم السابع"، أن النقابة أكدت استعداداها الكامل لعلاجه، شريطة موافقة أسرته لأن النقابة لن تقدم على شيء بدون موافقة أسرته لكن القدر لم يمنحهم الفرصة ليرحل حلمى بكر تاركا كل تلك الخلافات خلفه.

تصريحات شقيق الموسيقار حلمي بكر

تحدث شقيق الموسيقار والملحن الكبير حلمي بكر عن وفاة شقيقه، وعن تفاصيل في أزمته مع زوجته في أيامه الأخيرة، وذلك عبر مكالمة هاتفية على الهواء مباشرةً في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب المُذاع عبر قناة mbc مصر، ورصد موقع تحيا مصر تفاصيل المكالمة.

شقيق حلمي بكر: أنا حزين من اللي بيحصل المستشفى مفيهاش تلاجة

كشف شقيق الموسيقار حلمي بكر خلال مكالمته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عن كارثة، وهي عدم وجود ثلاجة موتى في المستشفى التي توفى بها حلمي بكر ليوضع فيها، حيث قال: "المستشفى مفيهاش تلاجة واحنا مش عارفين نشيع الجثمان إلا في وجود ابنه بكره".

تابع موقع تحيا مصر علي