عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي |مناصب قيادية وتمكين اقتصادي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تعيش المرأة المصرية عهدا ذهبيا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث حصلت على أعلى فرص التمكين في مختلف المجالات، ووصلت إلى أعلى المناصب القيادية، حيث اتخذت الدولة المصرية خطوات جادة في تمكين المرآة المصرية وتغيير حياى الآلاف من السيدات، والتي تنعكس على ملايين من الأسر لتحقيق مزيدًا من التمكين والحماية. 

الحماية الاجتماعية للمرأة فى الجمهورية الجديدة

ووضعت الدولة المصرية على أجندتها أولوية قصوى لتوفير الحماية الإجتماعية للمرآة المصرية، حيث عملت الدولة على تحقيق الدعم للنساء لتستفيد 89% من النساء من برامج الحماية الاجتماعية المختلفة. 

المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي

وفي مجال الدعم الصحي استفادت عشر ملايين سيدة من خدمات الرعاية الصحية المدعمة، و8 ملايين سيدة من خدمات الأسرة والصحة الإنجانية، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات التي تهتم بصحة المرآه، على سبيل المثال: مبادرة مئة مليون صحة لدعم صحة المرآة المصرية، ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين، ومباردة الكشف للراغبات في الإنجاب. 

أما على نطاق الدعم المؤسسي فقد اعتمدت العديد من الإستراتيجيات التي تحمي المرآة اجتماعيا مثل الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرآة، والإستراتيجية الوطنية لمكافحة تشوية الأعضاء التناسلية، والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الزواج المبكر، والإستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية، وبناءا عليه صدرت بعض القوانين التي تضمن الحماية الإجتماعية للمرآة المصرية. 

المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي

المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي

وحرصت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على إطلاق الإستراتيجيات والمبادرات والبرامج الإجتماعية الداعمة للمرآة مما أسهم في بناء قدراتها وتمكينها سياسيا واقتصايا واجتماعيا، وإدماجها كعنصر فاعل ورائد في خطط التنمية المستدامة، هذا إلى جانب الحفاظ على العديد من المكتسبات من خلال وضع إطار تشريعي ومؤسسي داعم لحقوق المرآة مع الحرص على الإرتقاء بدورها في شتى المجالات. 

وشهدت المآة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، طفرة حقيقية في وضع المرأة داخل المجتمع عبرت عنها أرقام حقيقية، تعكس بشكل إحصائي ما بلغته من تمكين وتولي المناصب القيادية في الدولة، وكذلك تراجع نسب المخاطر والأضرار التي قد تتعرض لها في مختلف المجالات.

المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي

الدولة المصرية فتحت للمرآة على فتح آفاق جديدة لم تكن متاحة من ذي قبل

وقامت عملت الدولة المصرية خلال فترة الرئيس السيسي على فتح آفاق جديدة لم تكن متاحة للمرأة من ذي قبل، ومهدت لها الطريق لمشاركة واسعة النطاق في كل القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، وذلك نتيجة لسياسات الدولة المصرية الهادفة إلى تمكين ودعم المرأة والمساواة بين الجنسين.

تابع موقع تحيا مصر علي