عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مكرم رضوان: إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية يستهدف جذب استثمارات أجنبية

 الدكتور مكرم رضوان
الدكتور مكرم رضوان

قال الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية يستهدف تعزيز البنية التحتية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة فضلا عن تعزيز التعاون الدولي.

النائب مكرم رضوان: إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية يستهدف جذب استثمارات أجنبية

وأوضح رضوان في تصريحات صحفية له رصدها موقع تحيا مصر، أن هذه المبادرة تحمل أهمية كبيرة في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي وتطوير القدرات الصحية في مصر.

وتابع أن الدولة تعمل على دعم المشروعات الكبيرة وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق التقدم المستدام في مجال السياحة العلاجية.

النائب مكرم رضوان يطالب بضرورة تحسين بنية الرعاية الصحية

وطالب رضوان، بضرورة تحسين بنية الرعاية الصحية واستخدام أحدث التكنولوجيا والابتكارات في سياق تطوير السياحة العلاجية.

وشدد على أن هذه الجهود ستعزز مكانة مصر كوجهة مرغوبة للمسافرين الباحثين عن الرعاية الصحية.

وأشار  رضوان، إلى أن مصر تشتهر بمدنها ومياهها المعدنية والكبريتية، وأن جوها الجاف الخالي من الرطوبة، بالإضافة إلى تربتها المميزة من رمال وطمى، تجعلها صالحة لعلاج العديد من الأمراض.

النائب مكرم رضوان: العيون الكبريتية والمعدنية في مصر تتمتع بتركيبة كيميائية فريدة

ولفت إلى انتشار العيون الكبريتية والمعدنية في مصر، التي تتمتع بتركيبة كيميائية فريدة، تفوق في نسبتها جميع العيون الكبريتية والمعدنية في العالم.

النائب مكرم رضوان: توافر الطمى في برك العيون الكبريتية والمعدنية يمنحها خصائص علاجية تشفي العديد من الأمراض

وأضاف رضوان أن توافر الطمى في برك هذه العيون يمنحها خصائص علاجية تشفي العديد من الأمراض، مثل أمراض العظام والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والأمراض الجلدية.

وأكد أن مياه البحر الأحمر، بمحتواها الكيميائي ووجود الشعاب المرجانية، تسهم في الاستشفاء من مرض الصدفية. وشدد على أن هناك مناطق سياحية متعددة في مصر تتمتع بميزة السياحة العلاجية، مثل حلوان، عين الصيرة، العين السخنة، الغردقة، الفيوم، ومناطق أخرى.

وفي وقت سابق، أوضح عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن بالمبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج، تشكل آلية مهمة في الحفاظ على كيان الأسرة المصرية وذلك من خلال إجرار العديد من التحاليل والفحوصات ليتم التعرف على حالة المقبلين على الزواج للحد من من خطر انتقال الأمراض الوراثية والمعدية، على سبيل المثال: الكشف عن الأمراض غير السارية السكرو ارتفاع ضغط الدم و السمنة، والأمراض المعدية فيروس بي وسي و فيروس نقص المناعة البشري الإيدز، إجراء تحاليل فصيلة الدم، إجراء تحليل الثلاسيميا ومرض فقر الدم المنجلي، إجراء اختبار معامل ريزوس "آر إتش"،تحليل نسبة الهيموجلوبين.

تابع موقع تحيا مصر علي