عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معالم الحزن والأسى تسيطر على هشام نجل الموسيقار حلمي بكر في عزاء والده

نجل حلمي بكر في عزاء
نجل حلمي بكر في عزاء والده

تستقبل الآن أسرة الراحل الموسيقار الكبير حلمي بكر واجب العزاء من أصدقائه وأقاربه وأحبائه، وحرص عدد من نجوم الفن والموسيقيين على حضور العزاء.

نجل حلمي بكر في عزاء والده

والتقطت كاميرا موقع تحيا مصر صورًا لهشام حلمي بكر نجل الراحل الموسيقار حلمي بكر، وظهر خلال الصور وهو يستقبل واجب العزاء و تسيطر على ملامحه معالم الحزن والقهر على فراق والده.

نجل حلمي بكر في عزاء والده 
نجل حلمي بكر يستقبل عزاء والده 

نجوم الفن وشخصيات عامة في عزاء الموسيقار حلمي بكر

وشهد عزاء الراحل حلمي بكر حضور عدد كبير من الفنانين العظماء، والموسيقيين وجاء على رأسهم حلمي عبد الباقي، صفاء أبو السعود، إيهاب فهمي، المستشار مرتضى منصور، ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

مصطفى كامل يلازم جثمان حلمي بكر حتى نقله لمثواه الأخير

وكل هؤلاء الضيوف  إلى جانب الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين والذي حرص على ملازمة حلمي بكر منذ تشييع جثمانه قبل نقله لمثواه الأخير، حيث كان الفنان مصطفى كامل أول الحضور مع زوجته عند مسجد السلام  وانتظر وصول جثمان حلمي بكر لتأدية صلاة الجنازة عليه، ثم انتقل مع الجثمان إلى مدافن العائلة النور والأمل.

وظهرت على مصطفى كامل الصدمة من الحدث وعدم قدرته على الحديث، كما انهار في أحد تصريحاته السابقة قائلًا: "كان بمثابة شقيقي الكبير، لم أتخلى عنه في أزمته الصحية وهذا واجبي نحوه".

المايسترو سليم سحاب عقب وفاة حلمي بكر: فقدنا كنز لا يقدر بثمن

وكان المايسترو سليم سحاب من أبرز الحضور وأولهم في جنازة الموسيقار حلمي بكر، كما أعرب عن حزنه بوفاة حلمي بكر من خلال لقائه مع موقع تحيا مصر حيث قال: "فقدنا قيمة فنية وتاريخية كبيرة بوفاة حلمي بكر، نحن لا نعزي أسرته فقط بل نعزي أنفسنا أيضًا على هذه الخسارة، وفقدان أي فنان من هؤلاء العظماء لا يمكن تعويضه أبدًا".

تفاصيل وفاة حلمي بكر

رحل عن عالمنا الموسيقار الكبير حلمي بكر يوم الجمعة الماضي الموافق 1 مارس، وذلك بعد صراع طويل مع المرض بجانب الأخبار المتداولة عن تعذيبه وحبسه من قبل زوجته آخر أيام في حياته، وأكد نجله هذه الأخبار وقال أنه لديه شهود على حبس حلمي بكر وأنه يُعامل معاملة مُهينة غير لائقة بتاريخه الفني الطويل.

وأعلنت أسرته في البداية تشييع الجثمان من مسجد السيدة نفسية، ثم تم تغيير المكان  ليكون من مسجد النور بالعباسية ولكن في اللحظات الأخيرة أعلن أقاربه بتغيير مكان الجنازة لتكون من مسجد السلام بمدينة نصر وذلك ليكون قريب من مقابر العائلة الوفاء والأمل.

تابع موقع تحيا مصر علي