عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيلو اللحمة بـ130| مفاجأة عن أسعار اللحوم بعد وصولها 400 جنيه

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

تعتبر أسعار اللحوم هي الشغل لشاغل للملاين من المواطنين خاصة بالتزامن مع دخول شهر رمضان وزيادة الاستهلاك الخاص بالمصريين، بالتزامن مع ارتفاع اسعارها إلى نحو 400 جنيه في المتوسط لدى محلات الجزارة المختلفة.

وتعمل الحكومة على حل أزمة اللحوم قبل أيام من شهر رمضان ، إذ قررت الدولة ضخ 10200 طن لحوم في كافة منافذ ومعارض أهلا رمضان عبر وزارتي التموين والزراعة ، بسعر يبدأ من 230 جنيها للمجمدة، بفارق نحو 170 جنيها عن أسعار الخارج.

تراجع أسعار اللحوم

من جانبه فجر النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، مفاجأة بشأن أسعار اللحوم مشيرا إلى أنه سيكون هناك الفترة القادمة وخلال رمضان، انخفاض كبير في أسعار السلع، ومنها اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%.

130 جنيها

وكشف  الجبلي عن مع توفير سلع اخرى كالسكر، موضحا:" كيلو اللحم القايم سيصل إلى 130 جنيها ، ويصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيه وهنرجع للوضع الطبيعي".

أسعار اللحوم

 أسعار اللحوم الآن

وكشف أن السر في تراجع أسعار اللحوم الفترة المقبلة يعود إلى انخفاض سعر الدولار  ليقترب بقوة من 40 جنيها، بما يؤكد يؤكد الثقة الكاملة في الاقتصاد المصري، مضيفا:" وفقا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير في السلع خلال شهر رمضان مع وفرة كافة السلع".

ثمن النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ،  استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لافتا إلى ان  فاو شعر بوجود نهضة حقيقية في مصر بالقطاع الزراعي.

وفي سياق آخر، كشف رئيس زراعة الشيوخ، أن التوسع الافقي يقارب الـ 4 مليون فدان، وهذا الرقم كبير، مؤكدا أهمية المراكز البحثية في مصر  والتي تعمل على زيادة الإنتاجية لكافة المحاصي، موضحا أن الإنتاج المحلي الذي يحدث الآن خاصة بعد الأزمة، زاد بشكل كبير في المحاصيل الاسترايتيجة، وهذا ينعكس على انخفاض أسعار السلع خلال الفترة القريبة المقبلة.

وكان قد أعلن وزير التموين قبل ساعات عن تخفيض أسعار الأرز و الزيت و اللحوم السودانية في معارض أهلا رمضان، على مستوى كافة محافظات الجمهورية .

أسعار اللحوم السوداني 

وأعلن وزير التموين أنه تم تخفيض كيلو اللحمة السوداني لـ250 جنيهًا بدلًا من 280 جنيهًا، و320 جنيهًا للطازجة بدلًا من 480 جنيها، بفارق يزجد على 150 جنيها مقارنة بسعرها في الخارج.

كما أعلن الوزير عن أنه تم تخفيض سعر كيلو الأرز إلى 29 جنيهًا نسبة كسر 3٪ بدلًا من 31 جنيهًا، و الزيت زنة 1 لتر بسعر 70 جنيهًا بدلاً من 98 جنيهًا.

10200 طن لحوم

أما رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أحمد حسنين، فقال في بيان الوزارة إنه يجري ضخ 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة و2500 طن دواجن مجمدة، كما يتم تنفيذ خطة   ضخ 55 ألف طن سكر أي 55 مليون كيلو بكافة المعارض.

تابع موقع تحيا مصر علي