عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شعبة السكر: سعر الكيلو في معارض أهلا رمضان غالي جدا

السكر
السكر

طالب حسن الفندي رئيس شعبة السكر والحلويات بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ، وزارة التموين بضرورة حل أزمة السكر، وتوفير المنتج وطرح كميات كبيرة منه.

واضاف الفندي في تصريحات خاصة ل موقع" تحيا مصر "، ليس هناك ما يدعو لزيادة سعر السكر ، مشيرا إلي أن سعر السكر الذي طرحته مبادرات وزارة التموين من خلال معارض اهلا رمضان والذي يصل الي 27 جنيه هو أيضا سعر عالي جدا وليس السعر العادل للسكر.

رئيس شعبة السكر: ننتظر حصاد 2 مليون طن سكر من البنجر بعد 10 أيام

وتساءل رئيس شعبة السكر ، عن كيف يصرح وزير التموين أن هناك مخزون استراتيجي من السكر يكفي ل 6 اشهر ، ومازالت أزمة السكر قائمة ، مؤكدا أن هناك ضبابية في التعامل مع الأزمة ، وأنها لن تنحل سوي بسرعة الإفراج عن البضائع وتوفير الدولار ، متوقعا زيادة توافر السكر الايام القادمة حيث سيبدأ إنتاجه من البنجر بعد 10 ايام ليصل الي 2 مليون طن.

شعبة السكر: الأهم من تدوين السعر توفير المنتج نفسه 

قال حسن الفندي ، رئيس شعبة السكر والحلويات بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن الأهم من قرار تدوين السعر علي المنتج هو توفير المنتج نفسه وزيادة المعروض من السلع الناقصة.

وأوضح أن التجار حلقة مهمة في عجلة دورة الإنتاج ، وعلي وزارة التموين والمسؤولين ضرورة توفير مايغطي احتياجات السوق من سلعة السكر للقضاء علي أزمة السلعة الاستراتيجية مع زيادة المراقبة علي الأسواق.

إلزام المنتجين بتدوين الأسعار على 7 منتجات

أصدر وزير التموين د علي مصيلحي توجيه وزاري بمتابعة تنفيذ قرار تدوين السعر علي المنتجات والسلع الاستراتيجية، حيث وخاطبت الوزارة بضرورة وضع استيكر الي لتدوين الحد الاقصي لسعر البيع النهائي للمستهلك لدي الشركات المنتجة والمصنعة والمستوردة والمصدرة.

وحددت وزارة التموين وفقًا للقرار الوزاري الصادر عن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، 7 منتجات استراتيجية يتم تدوين الأسعار عليها، ويرصدها تحيا مصر فيما يلي:

زيت الخليط المعبأ زيت: المعد للبيع للمستهلك النهائي بمختلف الأحجام. القول المعبأ القول الحصى المعبأ أو المعلب المعد للبيع للمستهلك النهائي بمختلف الأوزان.

- الأرز المعبأ: المعد للبيع للمستهلك النهائي بمختلف الأوزان.

- اللبن المعبأ في أكياس أو المعلب أو السائب المعد للبيع للمستهلك النهائي بمختلف الأوزان.

- السكر الأبيض المعبأ المعد للبيع للمستهلك النهائي بمختلف الأوزان.

- المكرونة: المصنعة من الدقيق عدا دقيق السيمولينا المعبأة للبيع للمستهلك النهائيبمختلف الأوزان.

- الجبن الأبيض الجبن الأبيض المصنع من الزيوت النباتية المعبأ والمعد للبيع للمستهلك النهائي بمختلف الأوزان.

تابع موقع تحيا مصر علي