عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعة ابتزاز طالبة العريش.. رئيس اتصالات النواب: من يتعرض للابتزاز يقوم بالإبلاغ فورا

نيرة صلاح والمتهمين
نيرة صلاح والمتهمين

قال النائب أحمد بدوي وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل على مواكبة التطور التكنولوجي الذي نشهده حاليا، وفي ظل تطور الجريمة الإلكترونية  والذي أصبح لا يقل خطورة عن الجريمة الجنائية
 


جاء ذلك تعقيبا على خلفية ما تعرضت له  طالبة الطب البيطري في جامعة العريش، نيرة الزغبي.، من ابتزاز أوصلها في النهاية إلى انتحارها.

وأكمل بدوي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي، أنه يوجد تشديد العقوبات في جرائم الابتزاز الالكتروني لحماية المجتمع  والعقوبات تصل للمؤبد ببعض الحالات.


وطالب بسرعة الإبلاغ عن الجرائم الالكترونية بما يساهم في كشفها وردع المتورطين في هذا النوع من الجرائم، لافتا إلى ان أصحاب الاكونتات " الفيك" كشفهم اصبح متاح من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، ومن ثم تحويلها للنيابة من أجل التحقيق فيها.


وأردف :" نطالب الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتحرك وتتبع الحسابات التي أساءت إلى طالبة العريش عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وطالب رئيس اتصالات النواب أي شخص يتعرض لابتزاز الكتروني بعدم انتظار المساومة مع المتهم، بل يتوجه للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وياخذ رقم البلاغ ويترك رقم تليفونه و خلال 48 ساعة على الأكثر يتم اخطاره بكافة التفاصيل وضبط وإحضار المتهم.

وأردف أن الحكومة تجهز لنا قانون خاص بالذكاء الاصطناعي ويتم ترقبه باللجنة  خلال الأسابيع القادمة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي