عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدولار نزل والأسعار ثابتة.. النائب عيد حماد يطالب بملاحقة التجار الجشعين وتفعيل القانون عليهم

النائب عيد حماد
النائب عيد حماد

طالب النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، بتشديد الرقابة على الأسواق، خاصة بعد تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، متأثرًا بالتدفقات الدولارية التي دخلت مصر خلال الأيام الأخيرة، وعلى رأسها عوائد صفقة رأس الحكمة، والتي أنعشت السوق المصرية بـ 10 مليارات دولار وإسقاط 5 مليارات دولار من الوديعة الإماراتية، على ان تستكمل باقي قيمة الصفقة خلال الأسابيع المقبلة.

النائب عيد حماد يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق

وأضاف "حماد"، في تصريحات صحفية اليوم يرصدها تحيا مصر ، أن التجار كانوا يتخذون سعر الدولار المرتفع في السوق السوداء، ذريعة لرفع أسعار السلع والمنتجات، وبالتالي مع تراجع سعر العملة الصعبة في السوق الموازية وهبوطها لأقل من 40 جنيه تقريبًا، يجب ان تكون هناك وقفة للسيطرة على الأسعار ومواجهة جشع التجار.

النائب عيد حماد:التجار كانوا يتخذون سعر الدولار المرتفع في السوق السوداء ذريعة لرفع أسعار السلع

وقال عضو مجلس النواب إن بينما انخفض سعر الدولار في السوق السوداء، تظل الأسعار كما هي دون انخفاض، ما يكشف عن جشع هؤلاء التجار، والذي يتطلب تدخل من الأجهزة الرقابية فورًا.

وأعرب النائب عيد حماد عن تطلعه في انخفاض الأسعار الفترة المقبلة، خاصة بعد الانفراجة التي شهدتها الأسواق المالية والمصرفية خلال الفترة الأخيرة، والتي تعد بمثابة بداية لانطلاقة الاقتصاد المصري.

النائب عيد حماد: صفقة رأس الحكمة تؤكد جدية الدولة في مواجهة الازمة الاقتصادية

وفي وقت سابق، أكد النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، أن الصفقة الاستثمارية التي تم كشف الستار عنها ، تؤكد جهود الدولة المصرية لمواجهة الأزمة الاقتصادية وانعاش السوق المحلي، فضلًا عن إسهامه في مواجهة أزمة الدولار والسوق السوداء التي أضرت بالاقتصاد المصري واستغلها المنتفعون.

وأشار حماد، إلى أنه بمجرد الإعلان عن الصفقة تم خفض سعر الدولار في السوق السوداء، وتراجع مستوى تجار العملة في شراء الدولار من المواطنين، خاصة بعد التخوفات من استمرار انخفاض سعره مما سيكبدهم الكثير من الخسائر، موضحًا أن توفير الحصيلة الدولارية في البنك سيؤدي إلى توجه المستوردين إلى البنك بدلاً من السوق الموازية، مما ينعكس على تراجع سعر الدولار في السوق السوداء وتقليل الفجوة مع السوق الرسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي