عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مواعيد عمل المخابز فى شهر رمضان 2024 الجديدة

مواعيد عمل المخابز
مواعيد عمل المخابز فى شهر رمضان 2024

يبحث العديد من الأفراد عن مواعيد عمل المخابز فى شهر رمضان 2024 وذلك بعد أن اصدر الدكتور على المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية توجيه وزاري لتنظيم العمل في المخابز البلدية ومنافذ صرف السلع التموينية والانشطة التجارية الاخرى في شهر رمضان، وأعلنت عن مواعيد عمل المخابز فى شهر رمضان 2024  ونص التوجيه على انشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين واخرى فرعية بالادارات التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.

مواعيد عمل المخابز فى شهر رمضان 2024 

وصرح المتحدث الرسمي احمد كمال - معاون وزير التموين والتجارة الداخلية ان التوجيه قد شمل السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، مع استثناء بعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساءا بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على ان تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة ، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

كما تضمن التوجيه الوزاري تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها الدقيق التمويني من المطاحن التموينية والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

الرقابة المستمرة على توافر اسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بكافة أنواعها بمحطات خدمة السيارات

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة ان الدكتور الوزير قد وجه مديريات التموين بمتابعة استقرار الحالة التموينية وتكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية للتأكد من توافر واسعار وجودة السلع وخاصة الاساسية بالاسواق وفروع المجمعات الاستهلاكية وتجار التموين ومنافذ جمعيتي، اضافة الى الرقابة المستمرة على توافر اسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بكافة أنواعها بمحطات خدمة السيارات.

وفي سياق متصل وجه الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات باستمرار متابعة اقامة معارض وشوادر اهلا رمضان وتوفير كافة السلع وباسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالاسواق الخارجية.

ارتفاع الخبز السياحى

و على صعيد اخركشف سكرتير شعبة المخابز في الغرفة التجارية خالد فكري السبب وراء ارتفاع سعر الخبز السياحى.

مشيرا إلى أن رغيف العيش السياحي حر التداول وقبل الحرب الروسية الأوكرانية كان الطن من الدقيق بسعر 9000 جنيه و في الوقت الحالي وصل لـ 34000 جنيه وبالتالي، فمن الطبيعي لارتفاع الدقيق أن يزيد سعر رغيف الخبز السياحي.

واضاف سكرتير شعبة المخابز في الغرفة التجارية فى تصريحات تليفزيونية له سابقة أن سعر طن الدقيق الحر كان قد شهد زيادة قيمتها 11 ألف جنيه في آخر شهر وهو الأمر الذي أدى إلى تحرك سعر رغيف العيش السياحي .

تابع موقع تحيا مصر علي