عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد سامية جمال.. رشدي أباظة حاول الانتحار بسببها

سامية جمال ورشدي
سامية جمال ورشدي أباظة

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 5 مارس، ذكرى ميلاد الفنانة والراقصة سامية جمال والتي تعد واحدة من كبار نجوم الزمن الجميل حيث أمتعتنا بأعمالها المختلفة.

ذكرى ميلاد سامية جمال 

وفي هذا الصدد، يرصد تحيا مصر قصة محاولة انتحار الفنان رشدي أباظة بسبب سامية جمال، حيث أنه في إحدى الليالي عاد أباظة إلى المنزل، ووجد خلافًا كبيرًا قد نشب بين زوجته سامية جمال وابنته قسمت، التي كانت تعيش معهما منذ الطفولة، فانفعل أباظة على زوجته بعدما طلب منها تأجيل الحديث في المشكلة لليوم التالي، ولكنها أصرت على الحديث فورًا وأمام انفعال كل منهما على الآخر، قررت سامية جمال أن تترك المنزل، وطلبت الطلاق من أباظة، حيث إنها لم تكن تتحمل طريقته وحديثه معها بهذا الشكل، وبالفعل غادرت المنزل وابتعدت عنه لمدة شهرين.

سامية جمال 

ترك سامية جمال منزل رشدي أباظة 

لكن لم يتحمل أباظة الوجود في المنزل من دونها، فذهب للعيش في أحد الفنادق حتى تعود للمنزل مرة أخرى، وحاول العديد من الأصدقاء التدخل للصلح بينهما ولكن محاولتهما كانت تقابل بالفشل، وخلال هذه الفترة حاول أباظة الانتحار أكثر من مرة، وصل به الأمر أنه كاد أن يُطلق الرصاص على نفسه، لولا تدخل ابن عمه طاهر أباظة، ومنعه من حدوث ذلك. 

الفنانة سامية جمال 

قصة حب سامية جمال ورشدي أباظة 

وقال الجمهور عن قصة حبهما مافيش انثي غالبا ماحلمتش بيه كفارس للأحلام ! رشدي اباظة كان معروف عنه انه دنجوان بس الحقيقة غالبا بتقول انه ماحبش او ماقدرش يحب غير سامية جمال.. استوعبت جنانه و"شطحاته" وحبه لستات كانت بتحبه جدا لدرجة انها تستحمل كل ده وتعديه ! بعد جوازه من صباح في لبنان كانت مستنياه في المطار واما سألوها "ازاي" ! ردت "مش راجع لبيته يبقي اهلًا وسهلا" ١٨ سنة سوا وبعد سنين من العمر كانت هي كبرت وهو كمان حضروا حفلة سوا بعض الأصدقاء صمموا ان سامية جمال تقوم ترقص على أنغام الموسيقى وبعد إلحاح قامت فعلا عشان تتحول القعدة لوصلة تريقة على الراقصة اللي حسب وصفهم "كبرت وعجزت"، عشان يقوم رشدي اباظة يكسر المكان كله وبعدين قعد يبكي زي الطفل عشان بس حس انهم جرحوها بكلامهم !

هذا وكان كشف الفنان حسام داغر عن شراءه غرفة نوم الفنانة سامية جمال في مزيد انتيكات، ونشر عصام داغر صور من أوضة نوم سامية جمال على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وعلق عليها: أنا اشتريت غرفة نوم سامية جمال من مزاد أنتيكات.

وفي أوائل السبعينيات اعتزلت الفنانة سامية جمال الأضواء والفنّ ثم عادت مرة أخرى للرقص في منتصف الثمانينات ولكنها سرعان ما عاودت الاعتزال مرة أخرى حتى وفاتها في 1 ديسمبر عام 1994.

ومن أبرز أعمال سامية جمال، من فات قديمه، البؤساء، رصاصة في القلب، ابنتي، من الجاني، الحب الأول، وشاركت برقصة لمدة ثلاث دقائق في الفيلم الأمريكي وادي الملوك عام 1954 ومثّلت دور البطولة في الفيلم الفرنسي علي بابا والأربعين حرامي عام 1954، وقامت بدور "مرجانة".

تابع موقع تحيا مصر علي