عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لم تصرف منذ عام..تحرك برلماني للنائب هشام حسين بشأن مستحقات عمال اليومية بمدارس حدائق أكتوبر

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين

تقدم الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم بشأن عدم صرف مستحقات العمالة اليومية بمدارس حدائق أكتوبر.

تحرك برلماني للنائب هشام حسين بشأن مستحقات عمال اليومية بمدارس حدائق أكتوبر

وأوضح النائب، أن مستحقات العمالة اليومية في مدارس حدائق أكتوبر، يتم دفعها من خلال مجلس الأمناء، وعلى الرغم من ذلك لم يتم صرف هذه المستحقات منذ نحو عام تقريبا.

هشام حسين: أجور عمال اليومية بمدارس حدائق أكتوبر ضعيفة لا ترتقي لحجم الدور الذي يقومون به

وأشار هشام حسين في طلب الإحاطة الذي رصده موقع تحيا مصر، إلى أن الأمر لا يتوقف عند تأخر صرف هذه المستحقات، ولكن الإشكالية أنها أجور ضعيفة لا ترتقي لحجم الدور الذي يقومون به، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

النائب هشام حسين يطالب الحكومة بالكشف عن أسباب تأخر صرف مستحقات عمال اليومية بمدارس حدائق أكتوبر

وطالب النائب الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مجلس الأمناء بمدينة حدائق أكتوبر بكشف أسباب تأخر صرف المستحقات.

أجور عمال اليومية في المدارس بحدائق أكتوبر

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية أجور عمال اليومية في المدارس بحدائق أكتوبر، بما يتماشى مع الظروف الاقتصادية الراهنة.

وفي وقت سابق، تقدم النائب هشام حسين، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بمدارس حدائق أكتوبر، وتحول بعض المدارس إلي سناتر دروس خصوصية.

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بمدارس حدائق أكتوبر

وقال حسين: رغم صدور قرار الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رقم 28 لسنة 2023، بشأن تنظيم مجموعات الدعم المدرسي للطلاب، إلا أن عددا كبيرا من مدراس منطقة حدائق أكتوبر، لا تلتزم بتفعيل عمل تلك المجموعات، التي تستهدف منها الوزارة مساعدة الطلاب في التحصيل الدراسي، كبديل للدروس الخصوصية، الأمر الذى تسبب في زيادة إقبال الطلاب حاليا على الدروس الخصوصية في ظل عدم الاهتمام بالمدارس. 

تابع موقع تحيا مصر علي