عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة في البرلمان بشأن وضع استراتيجية شاملة لتنشيط قطاع السياحة الوطني

 النائبة ألفت المزلاوي
النائبة ألفت المزلاوي

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بشأن وضع استراتيجية شاملة سواء من الناحية الدعائية أو من الناحية التطويرية لتنشيط قطاع السياحة الوطني، بما في ذلك عوائد كبيرة سواء مادية أو حضارية. 

طلب إحاطة في البرلمان بشأن وضع استراتيجية شاملة لتنشيط قطاع السياحة الوطني

وأوضحت النائبة ألفت المزلاوي، في طلب الإحاطة الذي رصده موقع تحيا مصر، أنه مما لا شك فيه فإننا نعلم جميعا أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تشهد طفرة تنموية، في المجالات المختلفة، من تطوير بنية تحتية، والعمل على تطوير القرى والمناطق السكنية، ومؤخرا تحركات الحكومة نحو تطوير المناطق التاريخية، وعلى رأسها مشروع تطوير القاهرة التاريخية والذي يُعد مثالا وتأكيدا لكلمة الرئيس السيسي بأننا نبني المدن الجديدة ولكن لا ننسى تطوير المناطق القديمة. 

تطوير المناطق التاريخية والأثرية

وأشارت المزلاوي، أن الإهتمام بتطوير المناطق التاريخية والأثرية سيخدم جميع الفئات من السكان وأصحاب الأعمال والحرف وكذلك يظهر بصورة حضارية، أمام الزائرين للمناطق الأثرية من مختلف الجنسيات، حيث أن مصر هي مهد الأديان والحضارات، بجانب تمتعها بموقع استراتيجي متميز وامتلاكها من المناطق والمعالم الأثرية والسياحية ما يؤهلها ويدعوها لتكون أحد الموارد الاقتصادية والتي كان يتم الاعتماد عليها مسبقا. 

عوامل تنشيط السياحة والاقتصاد في مصر

وأضافت: وهو ما يحتم علينا خلال الفترة الحالية التوجه نحو تطوير تلك المناطق السياحية والعمل على توفير خدمة أفضل لجذب السياحة من جديد لتلك المناطق وفتح مجال للاستثمار والاقتصاد، والذي يعد أحد عوامل تنشيط السياحة والاقتصاد في مصر، بجانب أنه مصدر رئيسي وهام للعملة الصعبة التي تحتاجها الدولة المصرية في الآونة المقبلة.  

وكانت قد شهدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بانتخابات دور الانعقاد الرابع فوز النائب عادل عبدالفضيل أحمد سعد عياد بمنصب الرئاسة وكل من سولاف حسين مصطفى درويش (سولاف درويش) وكيلا وإيهاب منصور بسطاوي منصور (إيهاب منصور) وكيلا وألفت مصطفى عبدالعال محمد (د. ألفت المزلاوي) أمينا للسر.

تابع موقع تحيا مصر علي