عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يتحدثون لـ تحيا مصر عن أهمية توجيهات الرئيس بالإفراج عن البضائع بالموانئ

 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أهمية التوجيهات الرئاسية بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمُختلف الموانئ، خاصة  السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، مؤكدين أنها ستكون بمثابة انفراجة قوية للسوق المصرية من خلال زيادة  المعروض ومواجهة غلاء الأسعار لبعض السلع بالأسواق، ومن ثم تخفيف الأعباء عن ملايين المصريين خاصة مع قدوم شهر رمضان الكريم، حيث أن توافر كميات كبيرة من المعروض السلعي لمختلف الأنواع، سيكون له الدور في السيطرة على الأسعار وكبح جماح التضخم.

عمرو درويش بعد توجيهات الرئيس بإفراجات البضائع: تسهم في توازن السوق وضبط الأسعار

وفي هذا الإطار، ثمن النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التوجيهات الرئاسية التى صدرت إلى الحكومة بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف الموانئ، وخاصة السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج بما يدعم بشكل مباشر قطاع الصناعة، مؤكدًا أن تلك الخطوة ستساهم وبشكل كبير في انخفاض أسعار السلع السياسية والإستراتيجية. 

توجيهات الرئيس بالإفراج عن البضائع بالموانئ تسهم في توازن السوق وضبط الأسعار 

وأكد النائب عمرو درويش، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن التوجيهات الرئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ بشكل عاجل في أسرع وقت سيكون لها انعكاس مهم في توازن السوق وضبط الأسعار من خلال زيادة المتاح منها بما يسهم في إتاحة مزيد من السلع وحفظ الأسعار خلال الفترة المقبلة.

توجيهات الرئيس بالإفراج عن البضائع بالموانئ 

وأكد نائب التنسيقية، أن توافر السلع في الأسواق وبداية تدفقها عبر الإفراج الجمركي سيسهم في زيادة المعروض من السلع الغذائية في الأيام القليلة المقبلة، موضحًا أن هذه التوجيهات ستسهم في دوران عجلة الإنتاج وتوفير مخزون استراتيجي يكفيها للعمل، إلى جانب الحفاظ على العمالة وزيادة فرص العمل.

النائبة جيهان البيومي: توجيهات الرئيس بالإفراج عن البضائع تسهم في خفض الأسعار

ثمنت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، ما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم عن التوجيهات الرئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ بشكل عاجل في أسرع وقت، مؤكده أن تلك التوجيهات تستهدف  بشكل مباشر توفير مستلزمات الإنتاج التي تدعم بشكل مباشر قطاع الصناعة.

توجيهات الرئيس بالإفراج الفوري عن السلع الغذائية تطمئن المواطن

وأكدت النائبة جيهان البيومي، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن توجيهات الرئيس بالإفراج الفوري عن السلع الغذائية تطمئن المواطن من خلال المساهمة في دخول السلع الغذائية والاستراتيجية، لا سيما مع اقتراب دخول شهر رمضان. 

توجيهات الرئيس بالإفراج عن البضائع تسهم في خفض الأسعار

وأوضحت البيومي، أن الإفرج عن البضائع سيسهم في إتاحة السلع الغذائية للمواطنين، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاص الأسعار بشكل مباشر.

تابع موقع تحيا مصر علي