عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ستغلق الساعة 2.. الحكومة تعلن مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم فى رمضان رسميا

تحيا مصر

يتساءل العديد من المواطنين حول مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والمولات فى شهر رمضان 2024، قرب حلول شهر رمضان الكريم الذى من المقرر أن يكون اولى أيامه طبقا للحسابات الفلكية 11 مارس 2024.

مواعيد فتح وغلق المحلات 

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم، قرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الخاص بمواعيد فتح وغلق المحلات في شهر رمضان المبارك، حيث نصت المادة الأولى من القرار على أن تكون مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام، يوميا الساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يوميا بالإغلاق الساعة العاشرة مساء عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

مواعيد فتح وغلق المحلات فى رمضان  

ونصت المادة الثانية من قرار وزير التنمية المحلية على:"لا تخضع للمواعيد المشار إليها كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات".

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن يتم العمل بهذه المواعيد اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 مارس الجاري وحتى نهاية إجازة  عيد الفطر.

موعد شهر رمضان 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1445 / 2024م.

وذكرت دار الإفتاء المصرية أن استطلاع هلال شهر رمضان سيكون يوم الأحد المقبل الموافق 10 مارس 20224 / 29 شوال 1445هـ

وفقًا للحسابات الفلكية، فإن شهر رمضان سيكون يوم الإثنين 11 مارس وعدته 30 يومًا، حيث سيكون شهر شعبان 29 يومًا فقط.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن عدد ساعات صوم شهر رمضان المبارك،  أوضحت أن عد الساعات في اليوم الأول سيكون 13 ساعة و18 دقيقة.

كما حدد الحسابات الفلكية عدد ساعات صوم آخر أيام شهر رمضان المبارك ، حيث أوضحت أنع سيكون 14 ساعة و14 دقيقة

ومن المتوقع أن تعلن دار الإفتاء المصرية، أن يوم الأحد 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الإثنين 11 مارس 2023 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

تابع موقع تحيا مصر علي