عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تعطل خدماتها.. فودافون تمنح عملاءها جيجات ورصيد مجاني من خلال هذا الكود

شبكة فودافون
شبكة فودافون

بعد تعطل خدمات فودافون الذى شهده عملاءها ومستخدميها والشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعى على مدار الساعات الماضية منحت شبكة فودافون مصر عملاءها رصيد مجانى من خلال جيجات ودقائق مجانية وارسلت رسائل نصية لهم بالكود.

كود رصيد وجيجات مجانية

اذا كنت من عملاء ومستخدمى شبكة فودافون اطلب كود *206# ستصلك فورا دقائق وجيجات ورصيد مجانى.

ويذكر أنه كانت حالة من الارتباك والشكاوى بين المواطنين بعد انقطاع خدمات فودافون وتعطل  الاتصالات والدخول على الانترنت من الهواتف والأجهزة حيث أن هناك عطل فنى ضرب شبكة فودافون وتسبب فى الكثير من الشكاوى والجدل بين مستخدمى شبكة فودافون، صباح أمس الثلاثاء.

انقطاع خدمات فودافون

توقفت خدمات الاتصال والانترنت على خطوط فودافون وعدم قدراتهم على التواصل مع الآخرين، منذ ساعات قليلة، حيث ضرب شبكة فودافون مصر، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، عطلاً فنياً مفاجئاً نتج عنه تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في جميع أنحاء مصر.

واشتكى الكثير من مستخدمي فودافون على منصات التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، وكذلك من ضعف أو انقطاع خدمة الإنترنت على هواتفهم المحمولة.

وردت فودافون بالحل عن طريق هذه الرسالة: “حضرتك لما تعمل بحث يدوي عن الشبكات بيظهرلك فودافون 2g و 3g و 4g اختار 2g لمدة دقيقة أو  2 وبعدها اختار 4g”.

طريقة تشغيل الخط بعد انقطاع خدمات فودافون

- الدخول على بطاقة فودافون بالهاتف المحمول

- اختيار نوع الشبكة المفضلة

- اختيار خاصية 3G بدلا من ال 4G

- ستعود الشبكة للعمل بشكل طبيعي

تعويض فودافون لعملاءها

أعلنت شركة "فودافون مصر"، تعويض جميع العملاء المتأثرين علي جميع باقاتها خلال 24 ساعة، بعد عطل تعرضت له الشبكة في العديد من المناطق نتيجة تحديثات لأحد مكونات الشبكة أثرت في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع للمحمول 4G لعدة ساعات. 

تقنيات الجيل الرابع (4G) والجيل الثالث (3G) 

تقنية الجيل الثالث (3G) خدمات الاتصال والإنترنت بسرعة أقل من الجيل الرابع (4G)، التي تصل سرعتها إلى عشرة أضعاف سرعة شبكات الجيل الثالث تقريبًا؛ لتتناسب مع الاستخدام الواسع للأجهزة الذكية التي تحتاج إلى سرعات عالية في نقل ملفات الفيديو والموسيقى وغيرها، وهو ما يفسر ضعف الشبكة بعد تغيير الإعدادات.

تابع موقع تحيا مصر علي