عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو هندي: مصر تبذل جهودًا كبيرة للتوصل لهدنة بغزة قبل شهر رمضان

النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

أكد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أهمية محادثات القاهرة التي تجري الآن، من أجل التوصل لهدنة بقطاع غزة وتبادل الأسرى، ووضع حد للعدوان الإسرائيلي على القطاع الذي قارب على النصف عام، وراح ضحيته آلاف الشهداء ومئات الآلاف من المصابين.

النائب عمرو هندي: مباحثات القاهرة فرصة لرفع الحصار عن الأشقاء ووقف إطلاق النار قبل "رمضان"

وأشار "هندي"، في تصريحات صحفية اليوم يرصدها تحيا مصر، إلى أن مصر تلعب دورًا رائدًا من أجل التوصل إلى اتفاق حول الهدنة، حيث تقوم جهودًا دبلوماسية كبيرة من أجل الضغط على الكيان الصهيوني المتغطرس، لوقف إطلاق النار، ومنح الشعب الفلسطيني حقه في العيش ورفع الحصار الذي فرضه الاحتلال عليه.

النائب عمرو هندي: هناك آمال كبيرة معقود على مباحثات القاهرة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار

وأوضح النائب عمرو هندي، أن هناك آمال كبيرة معقود على مباحثات القاهرة، من أجل التوصل لوقف إطلاق النار قبل شهر رمضان، لتكون بداية لوقف شامل ونهائي للعدوان على قطاع غزة، والبدء في مسار تفاوضي عادل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ونوه عضو مجلس النواب بأنه على المجتمع الدولي، وعلى الولايات المتحدة الأمريكية، الضغط على إسرائيل، لأن هذا السكوت على الإجرام الذي تقوم به في غزة، بمثابة ضوء أخضر لتلك الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي والإنساني.

النائب عمرو هندي: مشروع رأس الحكمة يعكس الرؤية طويلة الأمد التي تمتلكها القيادة السياسية

وفي وقت سابق، أعرب النائب عمرو هندي، عن ترحيبه بتوقيع عقد تطوير وتنمية منطقة رأس الحكمة، بشراكة استثمارية كبرى بين مصر والإمارات، قائلًا: "فخرون بما تم من إنجاز لعمل تلك الصفقة التي سيكون لها انعكاسات إيجابية للغاية على الاقتصاد الوطني".

وأشاد هندي، بدور القيادة السياسية التي مهدت الطريق لإتمام صفقة مشروع رأس الحكمة، مشيرًا إلى أنه لولا مشروعات تطوير البنية التحتية والطرق التي تخدم المدن، لما اجتذبت مصر تلك الاستثمارات الضخمة، وهذا يعبر عن رؤية طويلة الأمد تتبناها الدولة المصرية.
وذكر عضو مجلس النواب، أن منطقة الساحل الشمالي من الكماطق الواعدة في مصر، ومن أهم المناطق في العالم، والاستثمار في منطقة رأس الحكمة يستكمل ما بنته مصر من تطوير وتنمية سياحية على مدار السنوات الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي