عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي أولًا.. أكثر 10 أندية تحقيقًا لكأس مصر قبل لقاء الجمعة

الأهلي
الأهلي

تعد بطولة كأس مصر هي أعرق البطولات المحلية، حيث تم استحداثها عام 1921، وجمع أول نهائي بين الزمالك والاتحاد السكندري، لذا أي نهائي خاص بهذه البطولة يشهد اهتمام كبير، وبالتحديد إذا جمع النهائي بين القطبين الأهلي والزمالك.

موعد مباراة الأهلي والزمالك 

ويأتي الاهتمام بمعرفة كل ما يتعلق ببطولة كأس مصر، بعدما اقترب موعد النهائي المنتظر الذي يجمع بين الأهلي والزمالك، مساء بعد غد الجمعة المقبل على استاد الأول بارك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. 

ويلتقي الأهلي والزمالك، في نهائي مرتقب، يُقام في تمام السابعة والنصف مساء بعد غد الجمعة الموافق 8 من مارس الجاري.

ويتطلع كل فريق لزيادة حصيلته من البطولة، من خلال تحقيق الفوز وحصد الجوائز المالية الكبيرة التي تم رصدها للفائز بهذا اللقب.

أكثر الأندية تحقيقًا لكأس مصر 

ويعد النادي الأهلي، هو أكثر الأندية تحقيقًا لبطولة كأس مصر، بفوزه ب 38 لقب، كان آخرهم التتويج به العام الماضي بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حساب فريق بيراميدز. 

وتأتي قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس مصر، على النحو التالي: 

الأهلي - 38 لقبا
2.الزمالك - 28 لقبا
3.الترسانة - 6 ألقاب
4.الإتحاد السكندري - 6 ألقاب
5.المقاولون العرب - 3 ألقاب
6.الأوليمبي - لقبان
7.حرس الحدود - لقبان
8.الإسماعيلي - لقبان
9.إنبي - لقبان
10.القناة والمصري - لقب.

قائمة هدافي كأس مصر

ويتصدر الراحل أحمد مكاوي نجم النادي الأهلي، قائمة هدافي كأس مصر، برصيد 35 هدف.

وتأتي قائمة هدافي بطولة كأس مصر كاملة على النحو التالي: 

_ أحمد مكاوي 35 هدف.

_ حسن الشاذلي 32 هدف.

_ عبد الكريم صقر 31 هدف.

_ السيد الضظوي 28 هدف.

_ علاء الحامولي 28 هدف.

ماذا يحدث في حال انتهاء المباراة بالتعادل 

وتُقر لائحة بطولة كأس مصر، أنه في حال انتهاء المباراة بالتعادل، فسيتم اللجوء لشوطين إضافيين، وإذا استمر التعادل سيتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم الفائز باللقب.

أرقام كولر أمام الزمالك

وبشكل شخصي، يأمل السويسري مارسيل كولر، لتسجيل الفوز الرابع له على حساب نادي الزمالك، فمنذ أن وطأ كولر بقدماه داخل قلعة التتش، ولم يتمكن أي مدرب تولى قيادة الزمالك، من إلحاق أي هزيمة به.

كولر تواجه أمام الزمالك، في 3 مباريات، فاز بهم جميعًا، والبداية كانت مع مباراة السوبر، التي جمعت بينهما في أكتوبر من عام 2022، وقتها فاز المارد الأحمر بثنائية نظيفة.

والمباراة الثانية، جمعت بينهما في إطار منافسات الدور الأول من بطولة الدوري، وقتها فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، سجلها كلًا من محمد شريف ( هدفين)، ومحمود عبد المنعم كهربا، هدف.

المباراة الثالثة والأخيرة، كانت في الدور الثاني من العام الماضي، وفاز فيها الأهلي برباغية مقابل هدف وحيد، وسجل الأهداف كل من حسين الشحات ( هدفين)، وهدف لعلي معلول، وكهربا.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي