عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الداخلية تسقط 11 منقب عن الآثار في الشرقية والإسماعيلية

تنقيب عن آثار
تنقيب عن آثار

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها الأمنية والضربات الأمنية الناجحة حيث تمكنت من ضبط 11 شخص لقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمحافظتى الشرقية والإسماعيلية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار.

الداخلية تضبط 11 متهما في قضايا تنقيب عن آثار

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن الشرقية الإسماعيلية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 4 عمال لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل ملك أحدهم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية، وتبين وجود حفرة وعُثر على الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب.

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 7 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمسكن أحدهم كائن بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية، وتبين وجود حفرتين وعُثر على الأدوات المستخدمة فى الحفر، وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تستقبل أطفال الروضة في الحماية المدنية

وفي سياق متصل قامت أجهزة وزارة الداخلية بالحماية المدنية ببنى سويف باستقبال زيارة لعدد من أطفال الروضة، فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى التواصل مع كافة فئات المجتمع لاسيما الإهتمام بتنمية الثقافة الشرطية للنشء وصغار السن.

حيث إستقبلت أجهزة وزارة الداخلية بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن بنى سويف زيارة لعدد من أطفال الروضة بالمحافظة، واستهدفت الزيارة إلى إطلاع النشء وصغار السن على جانب من الدور الذى يضطلع به رجل الشرطة فى حماية أرواح المواطنين وسرعة إستقبال البلاغات وكيفية التعامل معها، ومن جانبهم توجه المشرفون المرافقون للأطفال بالشكر لوزارة الداخلية على الجهود المبذولة والحرص على التواصل مع كافة فئات المجتمع ولاسيما النشء وصغار السن.

الداخلية تنظم حملة تبرع بالدماء في الإسكندرية

كما نظمت أجهزة وزارة الداخلية حملة للتبرع بالدم بمديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية، إستمراراً للدور المجتمعى لأجهزة وزارة الداخلية من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات لاسيما المساهمة فى رعاية المرضى.

حيث قامت مديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والجهات المختصة بتنظيم حملة للتبرع بالدم ، شارك فيها رجال الشرطة من قوة المديرية، ومن جانبهم أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وإمتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي