عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عبد النبى: التوقيع مع صندوق النقد الدولى وقرارات المركزي تساهم فى انخفاض قيمة الدولار وضبط الأسواق

 المهندس علاء عبد
المهندس علاء عبد النبي

قال المهندس علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن قرارات البنك المركزي اليوم، قرارات صائبة ومتزنة، وتعمل على كبح التضخم الذي استشرى خلال الفترة القادمة، وكان دائما في زيادة بسبب انتشار الأسواق الموازية للدولار.

علاء عبد النبى: التوقيع مع صندوق النقد الدولى وقرارات المركزي تساهم فى انخفاض قيمة الدولار وضبط الأسواق 

كما أكد المهندس علاء عبدالنبي، في تصريحات صحفية له رصدها موقع تحيا مصر، أن اتفاق الحكومة مع صندوق النقد الدولى، يساهم فى  انخفاض الدولار أمريكي عن 50 جنية، مع زياده تحويلات العاملين بالخارج بعد انخفاض التحويل %35  في عام 2023 عن عام 2022.

علاء عبد النبى: التوقيع مع صندوق النقد الدولى وقرارات المركزي تساهم في القضاء على السوق الموازية

وأضاف نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن بهذه القرارات سيتم القضاء على السوق الموازية، بسبب أن البنك المركزي لديه من السيولة الدولارية الكافية لتحرير سعر الصرف ورفع الفائدة، وهي خطوة قوية لانخفاض نسب التضخم في الأسواق.

علاء عبد النبى: الصناعة وتوطينها هي السبيل للخروج من الأزمات المتتالية التي لحقت بالأسواق المصرية

وأشار إلى أن توطين الصناعة هو الأهم في هذه الفترة، للخروج من عنق الزجاجة، مؤكدًا أن الصناعة وتوطينها هي السبيل للخروج من الأزمات المتتالية التي لحقت بالأسواق المصرية.

علاء عبد النبى يثمن قرارات الرئيس بالإفراج الجمركي عن البضائع

وثمن نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قرارات الرئيس بالإفراج الجمركي عن البضائع، مؤكدًا أن هذه القرارات تعمل على خفض أسعار السلع في الأسواق المصرية والتي شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعًا باهظًا.

البنك المركزي: السماح بتحديد سعر الصرف للجنيه وفقا لآليات السوق ورفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة

فى اجتماع استثنائي، قرر البنك المركزى السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

تابع موقع تحيا مصر علي