عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة حمدي غيث.. تعرف على الصدمات التي غيرت مسار حياته

حمدي غيث
حمدي غيث

رحل عن عاملنا في مثل هذا اليوم عام 2006 الفنان القدير حمدي غيث، والذي يُعد علامة من علامات المسرح والسينما والدراما المصرية وهو شقيق الفنان عبدالله غيث، قرر السفر من الشرقية إلى باريس وكان السبب جنونه بالفن والمسرح حيث أنه لم يستكمل دراسته في كلية الحقوق بسبب بعثته في فرنسا.

بدايات حمدي غيث الفنية

مر الفنان القدير حمدي غيث في بداية مسيرته الفنية بكثير من التحديات والعقبات التي أعاقت طريقه في الالتحاق بمجال الفن والتمثيل ويرصد موقع تحيا مصر خلال السطور القادمة أبرز هذه الصعوبات ومحطات هامة في حياته، والتحق حمدي غيث  بكلية الحقوق في بداية دراسته لكنه تركها، وقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية إلى جانب تعيينه أستاذًا هناك.

ذكرى وفاة حمدي غيث

وخاض حمدي غيث أول تجاربه الفنية من خلال دوره في فيلم غلطة العمر، والذي تم عرضه في فترة الخمسينات، وجاء من أبرز أعماله فيلم صراع في الوادي للنجم عمر الشريف وفاتن حمامة، حيث أنه يُمثل نقطة فارقة في مشواره.

أبرز أعمال حمدي غيث خلال مسيرته الفنية

وتوالت أعماله الناجحة بشكل كبير في هذه الفترة وفيما بعد ويأتي على رأسها فيلم التوت والنبوت مع النجم عزت العلايلي، شخصية الشيخ بدار في مسلسل ذئاب الجبل، إلى جانب دوره في فيلم الناصر صلاح حيث جسد دور ريتشارد قلب الأسد، مسلسل المال والبنون.

الفنان حمدي غيث

قصة تعلق حمدي غيث بشقيقه عبد الله غيث وأثر صدمة وفاته عليه

يُمثل الفنان حمدي غيث الأخ الأكبر للفنان عبد الله غيث، ويأتي من أشهر أعمال عبد الله غيث مسلسل ذئاب الجبل الذي جسد فيه شخصية علوان البكري، ومن الصدمات التي غيرت مسار حياة حمدي غيث  هي وفاة شقيقه إثر تعرضه للإصابة بمرض السرطان حيث أنه كان يعامله على إنه ابنه وليس شقيقه، وجاء ذلك بعد وفاة والده وعمر حمدي غيث لا يتخطى الثلاثة أعوام.

الفنان حمدي غيث 

وكانت أخذتهم والدتهم وانتقلوا للعيش في القاهرة خاصةً في حي الحسين، وأتقنا اللغة العربية الفصحى إلى جانب تعلمهما أصول فن الإلقاء، وبالرغم من عدم استكمال والدتهما لتعليمها لكنها كانت مثقفة جدًا وكانت تأخذهما معها المسرح وحفلات الأوبرا.

وتحدث حمدي غيث من قبل، في تصريحات تليفزيونية له عن علاقته بشقيقه عبد الله وأكد على أنه يعامله كإبنه وليس شقيقه، وأن عبد الله غيث في فترة احتراف حمدي التمثيل كان دائمًا يدعمه فضلًا عن أنه كان يستفاد منه ومن خبرته.

تفاصيل مرض الفنان حمدي غيث وإصابته بفشل كلوي

وصارع الفنان حمدي غيث في الأيام الأخيرة في حياته مع المرض، حيث أصيب بمرض الفشل الكلوي، بالإضافة لعدم انتظام ضربات القلب، وكذلك الإصابة بإلتهاب رئوي، مما أدى إلى وفاته عن عمر يناهز 82 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي