عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الداخلية تضبط صاحب شركة بحوزته قطع يشتبه في أثريتها

المتهم
المتهم

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخص في الغربية لحيازته قطع يشتبه في أثريتها بقصد الإتجار فيها، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع بالقطع الأثرية.

الداخلية تضبط شخص في الغربية بحوزته قطع أثرية

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام صاحب ومدير شركة للصناعة وإستصلاح الأراضى كائنة بمحافظة الغربية بحيازة العديد من القطع الأثرية بمقر شركته المشار إليها بقصد الإتجار فيها وتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطه بمقر الشركة، وبحوزته عدد 458 عملة معدنية مختلفة الأحجام تعود لعصور تاريخية مختلفة وعدد 22 قطعة فخارية مختلفة الأشكال والأحجام تعود للعصر الفرعونى وعدد 17تمثال تعود للعصر الفرعونى أشكال وأحجام مختلفة وعدد 2 تميمة صغيرة الحجم تعود للعصر الفرعونى ومكحلة بالقطعة المعدنية الخاصة بها متوسطة الحجم وعقد من الأحجار مطعم بالخشب تعود للعصر الفرعونى.

الداخلية تضبط عصابة التنقيب عن الأثار

وتبين من الفحص والتحريات أن جميع المضبوطات بحوزة المتهم يشتبه فى أثريتهم، كما تم ضبط جهاز إستشعار للكشف عن الآثار والذهب والمعادن النفيسة فى باطن الأرض وهاتف محمول بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الرسائل والمحادثات تفيد نشاطه الإجرامى، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق متصل نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخصين لقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.

الداخلية تضبط مستريح السفر للخارج

حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصان حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة قسم شرطة المطرية، وتبين وجود حفرة بعمق 15 متر وعُثر بحوزتهما على الأدوات المستخدمة فى التنقيب، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عاطل بالقليوبية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة القناطر الخيرية بمديرية أمن القليوبية من عدد من الأشخاص مقيمين بدائرة المركز بتضررهم من عاطل مقيم بدائرة المركز لقيامه بالتحصل على مبالغ مالية منهم نظير تسفيرهم للعمل بالخارج.

حيث قرر الضحايا بعدم إلتزام المتهم بالوفاء بوعوده أو رد المبالغ المستولى عليها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

تابع موقع تحيا مصر علي