عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي عبد الفتاح: الأهلي الأقرب للفوز بكأس مصر على حساب الزمالك.. ومصطفى شوبير يستحق حراسة مرمى منتخب مصر.. وأكبر إنجاز في مسيرة حسام حسن تدريب محمد صلاح (حوار)

زكي عبد الفتاح
زكي عبد الفتاح

تحدث زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، بجانب الحديث عن أزمة محمد صلاح وحسام حسن وأزمة محمود كهربا ومارسيل كولر، ومنافسة مصطفى شوبير مع محمد الشناوي في الأهلي ومنتخب مصر، ويتحدث زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب الأسبق في حوار مطول مع موقع تحيا مصر.

*ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر ومن الأقرب لتحقيق الفوز؟

في البداية على الورق النادي الأهلي هو الأقرب لتحقيق الفوز على الزمالك في نهائي كأس مصر، فالأهلي يمتلك مارسيل كولر منذ فترة كبيرة، عكس الزمالك لديه المدرب البرتغالي الجديد جوزيه جوميز، وإلغاء مباراة سوار الغيني الأخيرة سيكون لها تأثير كبير على الفريق، فكل المعيطات تقول بأن الأهلي سيفوز على الزمالك انتصار مريح، وأعتقد بأكثر من هدفين، والأهلي يمتلك دكة بدلاء قوية عكس نادي الزمالك، وكل الأمور الطبيعية تقول أن الأهلي سيحقق الفوز.

*هل يمكن لنادي الزمالك تحقيق الفوز على الأهلي في نهائي كأس مصر؟

على الرغم من سيطرة الأهلي كما ذكرت على الورق، ولكن من الممكن في مباراة نهائي كأس مصر أن يحقق نادي الزمالك الفوز بسبب العديد من العوامل، فمن الممكن أن يكون النادي الأهلي غير موفق في المباراة عكس نادي الزمالك، والجميع شاهد مباراة مانشستر سيتي ويونايتد الأخيرة في الدوري الإنجليزي، كان الشوط الأول لصالح يونايتد رغم قوة السيتي، فالمباريات الكبيرة تحسم على تفاصيل صغيرة.

زكي عبد الفتاح: الأهلي سيلاقي سياتل في أفضل وقت بالموس | يلاكورة
زكي عبد الفتاح

*من الأفضل لحراسة مرمى نادي الزمالك في مباراة الأهلي بنهائي كأس مصر؟

محمد عواد ومحمد صبحي لديهم تشابه كبير وليس هناك أي تفوق لحارس على الآخر، وأي حارس منهم يستطيع التواجد في المباراة وجوزيه جوميز مقتنع بمحمد صبحي وأعتقد بأنه الأقرب للتواجد في المباراة، والثنائي يفتقد بناء اللعب؟

*من هو الحارس الأفضل في مصر يستطيع بناء اللعب من الخلف؟

مصطفى شوبير هو الحارس الوحيد الذي يستطيع بناء اللعب من الخلف، ويلعب بشكل مستمر، ومحمد الشناوي حارس متمكن ولكنه لا يستطيع بناء اللعب، وكما ذكرت بأن مصطفى شوبير له اختلاف عن باقي الحراس.

*تعليقك على عدم تواجد مصطفى شوبير في منتخب مصر؟

مصطفى شوبير يستحق التواجد مع منتخب مصر، وهو حارس شاب وواعد ولعب العديد من المباريات الهامة مع النادي الأهلي، ولابد أن يتواجد مع المنتخب، وسيكون الأمر بمثابة ظلم كبير لمركز حراسة المرمى في منتخب مصر أولا وليس مصطفى شوبير، ولا توجد أي خطط في إدارة الكرة المصرية وأرقام مصطفى شوبير تأهله في التواجد مع منتخب مصر في الفترة المقبلة.

*هل يستطيع مصطفى شوبير حراسة مرمى منتخب مصر؟

مصطفى شوبير حارس مميز ويستطيع التواجد في مركز حراسة مرمى منتخب مصر في الفترة المقبلة، والأرقام تتحدث عن نفسها، وعندما كنت متواجد في منتخب مصر مع بوب برادلي تم الاعتماد على أحمد الشناوي في مباراة البرازيل وهو بعمر 19 عاما، مع جلوس عصام الحضري في دكة البدلاء، ولابد أن يحصل مصطفى شوبير على الفرصة والتواجد في مركز حراسة مرمى منتخب مصر الأول في الفترة المقبلة.

زكي عبد الفتاح يرد على الحضري عبر بطولات: كاذب وجاهل ومكروه من جميع  اللاعبين - بطولات
زكي عبد الفتاح

*هل يستطيع مصطفى شوبير حراسة مرمى النادي الأهلي بعد عودة محمد الشناوي؟

لا يمكن الحكم على عودة محمد الشناوي لحراسة مرمى النادي الأهلي بعد الإصابة، فإصابة محمد الشناوي كبيرة وقوية، وتحتاج لـ 6 أشهر من أجل العودة من جديد، ومصطفى شوبير يستطيع أن يحرس مرمى النادي الأهلي في المستقبل، والأمر يتوقف على محمد الشناوي ومدى جاهزيته خلال الفترة المقبلة، والأهم انتظار محمد الشناوي وعودته والحكم على مستواه، ولابد من دعم مصطفى شوبير في حال حدوث أي أخطاء لأنه الأخطاء ستأتي في أي توقيت.

*ما رأيك في أزمة مارسيل كولر ومحمود كهربا؟

أرى أنه لا توجد أزمة بين محمود كهربا ومارسيل كولر، والمدربين الأجانب دائما تهتم بالأمور الأسرية، وكولر لم يرفض تواجد كهربا، وتعليق كولر على محمود كهربا بأنه المهاجم الثالث في الأهلي يعتبر تحفيز للاعب ومن الممكن أن يتواجد في تشكيل الفريق خلال مواجهة الزمالك المقبلة.

*هل رحيل سيد عبد الحفيظ عن الأهلي بسبب مارسيل كولر؟

رحيل سيد عبد الحفيظ عن الأهلي كان بسبب مارسيل كولر، لأنه كان يرى بأن سيد عبد الحفيظ له سيطرة كبيرة داخل الفريق، وكولر يريد السيطرة الكاملة فقط، ومجلس الإدارة دائما يدعم المدرب ورحيل سيد عبد الحفيظ من أجل حماية مارسيل كولر والحفاظ عليه، ويجب التعامل مع الأمور ببساطة بدون افتعال أي أزمات.

*ما رأيك في أزمة محمد صلاح وحسام حسن؟

لابد أن تكون هناك جلسة بين محمد صلاح وحسام حسن، وكل شخص منهم في حاجه للآخر، فصلاح يريد الحصول على كأس أمم أفريقيا، بجانب حسام حسن يريد النجاح مع منتخب مصر، والنجاح مشترك بين الثنائي، والمصلحة والهدف واحد بين الثنائي، وليس شرطا أن تكون هناك حالة من الحب بينهم، والأهم هو النجاح وأكبر إنجاز لحسام حسن في التدريب سيكون تدريب محمد صلاح ويستطيع التدريب في أي مكان بعد تدريب محمد صلاح، ولا يمكن الحكم على حسام حسن بأنه سيقوم بعودة الروح للمنتخب، فمنتخب مصر أكبر منتخب لديه روح بشكل مستمر وكبيرة.

*هل توافق على عدم تواجد محمد صلاح في معسكر مارس؟

لابد أن يكون هناك توافق بين النادي ومنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، فمعسكر منتخب مصر سيكون في الإمارات من أجل بطولة ودية ومن الممكن أن يتواجد في ليفربول من أجل التعافي الكامل من الإصابة، والعلاقات تتحكم في هذه الأمور وتنهي الأزمات ولا توجد أي أزمة في عدم تواجد محمد صلاح مع المنتخب في المعسكر المقبل، وإصابة محمد صلاح كبيرة.

*تعليقك على تصريحات روي فيتوريا وهجومه على اتحاد كرة القدم المصري؟

تصريحات روي فيتوريا متوقعة لأنه كان يتعامل مع منظمة غير محترفة والمدربين العالميين يتحدثوا عن ما يدور داخل منتخب مصر ولابد أن تكون هناك احترافية في العمل وظهور أشخاص بفكر جديد في إدارة كرة القدم المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي