عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زوجته هربت منه وابنه رفض رؤيته.. في ذكرى ميلاد عادل أدهم تعرف على صدمات غيرت حياته

عادل أدهم
عادل أدهم

رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم برنس الشاشة الفنان الكبير عادل أدهم، رحل عادل أدهم وترك خلفه أعماله التي تتحدث عنه وتجعل له أثر وبصمة في مختلف الأجيال.. كان له كاريزما خاصة وحضور على الشاشة وملامحه المميزة حيث كانت صارمة وحادة وفي الوقت ذاته تحمل الطيبة وبعض من المكر، وفي السطور التالية نكشف عن أسرار في حياة عادل أدهم وأبرز أعماله وجوائز حصل عليها.

أقنعه أنور وجدي أنه لا يصلح للتمثيل.. بدايات عادل أدهم

ويبرز موقع تحيا مصر من خلال هذه المقالة أهم محطات حياته، كان عادل أدهم في فترة شبابه مُحب للحركة والألعاب الرياضية حيث مارس أكثر من رياضة في وقت واحد ومنهم ألعاب القوى والجمباز والسباحة والملاكمة والمصارعة لكنه قرر أن يتجه إلى التمثيل، لكن من ضمن الصعوبات التي قابلته هي احباط الفنان الراحل أنور وجدي له، وصدمه بقوله أنه لا يصلح للتمثيل.

ذكرى وفاة عادل أدهم

وبالفعل اقتنع عادل أدهم وتراجع عن التمثيل، ثم قرر الاتجاه إلى الرقص وبالفعل التحق بفرقة رضا للفنون الشعبية وبعد فترة قرر العودة للسينما وشارك بأول فيلم سينمائي له بعنوان "هل أنا مجنونة" للمخرج أحمد ضياء عام ١٩٦٤، ليكون "وش السعد" عليه كما يقولون وتتوالى الأعمال فيما بعد وأغلبها من بطولته.

أبرز أفلام عادل أدهم

ويشار إلى أن عادل أدهم قدم خلال مسيرته الفنية أكثر من 85 عملًا في السينما المصرية، ويأتي على رأسها أفلام حققت صدى ونجاحًا واسعًا ومنهم الجواسيس، حافية على جسر الذهب، النظارة السوداء، أخطر رجل في العالم، السمان والخريف، بستان الدم، سواق الهانم، جحيم تحت الماء، الحب وحده لا يكفي، جناب السفير، الشيطان يعظ، ثرثرة فوق النيل وغيرهم الكثير من الأفلام.

محطات في حياة عادل أدهم 

ابنه رفض رؤيته وزوجته هربت منه.. تفاصيل في حياة عادل أدهم الشخصية

بدأت القصة عند زواج عادل أدهم من فتاة يونانية تُدعى "ديمترا"، وتعرف عليها عن طريق الصدفة فهي كانت تزور صديقتها المصرية هنا ورآها وأحبها وبالفعل تقدم لخطبتها، عائلتها قابلت الموضوع بالرفض لكنها أصرت على موقفها وعارضتهم حتى تزوجته في النهاية.

كانت الحياة مليئة بالحب بينهما في البداية، لكن بعد ذلك بدأ الفنان عادل أدهم معاملتها بقسوة كبيرة أي الإهانة والضرب والمعاملة السيئة، لكن ديمترا كانت تحبه ف تحملت كل ذلك وصبرت على أمل أن يتغير لكن لم يحدث هذا، حتى طفح الكيل واستيقظ في يوم ولم يجدها بجانبه ولا في المنزل، فكان يعتقد ذهابها لشراء أي شئ حتى جائه اتصال من صديقة زوجته المقربة تخبره أنها تركته وألا يحاول البحث عنها.

الفنان عادل أدهم

وهربت زوجته منه عائدة إلى أسرتها في اليونان وهي حامل في ابنهما، وسافر عادل أدهم خلفها للبحث عنها لكن دون جدوى، واستمر في حياته وحاول النسيان وبالفعل تزوج من فتاة أصغر منه بكثير سنًا، ومر الوقت ليقابل بالصدفة صديقة زوجته الأولى وأم ابنه ديمترا وعلم منها عنوان زوجته وابنه في اليونان وسرعان ما سافر إليهم.

ولكن سفره جاء على عكس جميع توقعاته، حيث كان يتوقع رفض زوجته السماح له برؤية إبنه لكن ذلك لم يحدث فاندهش من ترحيب زوجته السابقة وزوجها، واندهش أيضًا من رفض ابنه لرؤيته، فعند ذهابه إليه رفض ابنه وقال له: "أنا معرفش غير أب واحد اللي رباني وأحسن معاملتي وحافظ عليا".

جوائز حصل عليها عادل أدهم

حصل عادل أدهم خلال مسيرته الفنية على جوائز لا تعد عن مسيرته الحافلة بالنجاحات  بالطبع وجاء على رأسهم جائزة الهيئة العامة للسينما، جائزة مهرجان الفيلم العربي في أمريكا،  جائزة من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، كما أنه كُرم في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

تفاصيل وفاة عادل أدهم

وسمع عادل أدهم هذه الجملة التي نزلت كالصاعقة على قلبه، وعاش بعد ذلك بمفرده على هذه الصدمة حتى دخل في نوبة اكتئاب وأصيب بالسرطان وذهب للحصول على العلاج اللازم بباريس، لكنه مات بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 67 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي