عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم ضخم.. البحرية الأمريكية تعلن إسقاط 15 طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

تحيا مصر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم السبت، إن أمريكا وحلفاءها أحبطوا هجوما للحوثيين في منطقة البحر الأحمر، ويأتي ذلك فيما تواصل جماعة الحوثيين المدعومة من إيران ضرباتها على السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، في محاولة للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب ورفع الحصار عن القطاع الفلسطيني. 

هجوم حوثي ضخم في البحر الأحمر 

وذكرت القيادة المركزية في بيان رصده موقع تحيا مصر انه: “بين 4 صباحا و6:30 صباحا (بتوقيت صنعاء) نفذ الحوثيون هجوما على نطاق كبير بمسيرات في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وأضاف أن: "القيادة المركزية والقوات المتحالفة رأت أن الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة".

وتابع البيان الصادر من القيادة المركزية الأمريكية أن "سفن وطائرات البحرية الأميركية تمكنت مع العديد من سفن وطائرات التحالف من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه".

وكان الجيش الأميركي أعلن في وقت سابق من اليوم إنه نفذ ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكرت  القيادة المركزية الأميركية في بيان: "إنه في حوالي الساعة 3:55 مساء (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على السفينة إم/في بروبيل فورتون التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة".

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

وأمس الجمعة، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن تقارير عن نشاط لمسيرات على مسافة 135 ميلا بحريا من شمال غرب جازان بالبحر الأحمر.

وكانت الهيئة البريطانية قد قالت في وقت سابق اليوم إنها تلقت بلاغا عن وقوع انفجارين أمام سفينة على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب شرقي سواحل عدن اليمنية وإن السفينة والطاقم لم يتعرضوا لأذى.

وتضامنا مع قطاع غزة، تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات الجماعة. وردا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

وتشن الولايات المتحدة ضربات شبه يومية للقضاء على أهداف الحوثيين، فيما تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنا مع قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي