عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي ملك الأرقام القياسية بعد التتويج بكأس مصر أمام الزمالك

تحيا مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، جُملة من الأرقام القياسية التي اعتاد عليها الجمهور، وذلك بعد تتويجه بلقبه التاسع والثلاثين من بطولة كأس مصر، بالفوز بثنائية نظيفة على حساب غريمه التقليدي “ نادي الزمالك ” خلال المواجهة التي جمعت القطبين مساء أمس الجمعة على الأراضي السعودية، ويرصد تحيا مصر الأرقام القياسية التي حققها المارد الأحمر بعد الفوز على الزمالك.

تتويج الأهلي بلقب كأس مصر 

وفاز الأهلي، بثنائية نظيفة سجلها كلًا من إمام عاشور عند الدقيقة 84 من نهاية الشوط الثاني، ومحمد مجدي أفشة، عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليمنحا الثنائي قبلة الحياة للمارد الأحمر أمام الفارس الأبيض. 

ونتج عن فوز الأهلي، على الزمالك مجموعة من الأرقام القياسية، التي حققها الفريق كعادته منذ أن تولى القيادة الفنية له السويسري مارسيل كولر، ذاك الرجل الذي منذ أن وطأ بقدماه داخل قلعة التتش، وأقدامه لا تعرف سوى طريق منصات التتويج.

أرقام قياسية بعد تتويج الأهلي بلقب كأس مصر 

ويمكن رصد الأرقام التي حققها الأهلي، بعد الفوز على الزمالك خلال السطور التالية: 

١- للمرة ال 16 الأهلي يجمع بين الدوري والكأس.

٢- للمرة التالتة الأهلي يجمع الدوري والكاس والسوبر لنفس السنة بعد 2006 و 2007

 

٣- الأهلي حقق الكأس 39 في تاريخه ورقم 8 في الألفية الجديدة وللمرة التانية على التوالي بعد كأس 2022 أمام بيراميدز.

٤- كولر حقق البطولة السابعة في مشواره مع الأهلي  بواقع 3 سوبر مصري،   2 كأس مصر ودوري ودوري الأبطال مع برونزية كاس العالم.

٥- إمام عاشور أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية يسجل في نهائي كأس مصر للزمالك ضد الأهلي، وللأهلي ضد الزمالك.

٦- إمام عاشور تالت لاعب يسجل في أول قمة بعد الانتقال من الزمالك للأهلي بعد معتز إينو ومؤمن زكريا.

٧- لاول مرة من نهائي 2006 الأهلي يخرج من نهائي كاس مصر بشباك نظيفة والأهلي حقق البطولة بعدما استقبلت شباكه هدف وحيد في لقاء المصري في دور الثمانية، ومازالت تحتفظ بطولة 2006 برقمها بشباك نظيفة تماما.. أيوة الأهلي محدش سجل اي جول في مرماه في كاس 2006

٧- كولر اول مدرب يفوز في 4 قمم متتالية، وبيعادل رقم جوزيه اللي حقق 4 انتصارات متتالية على الزمالك مبارتين في دوري موسم 2004-2005 (4-2)(3-0) ولقائين دوري ابطال افريقيا 2005 (2-1)(2-0)، ومازال كولر أمامه الفرصة للانفراد بالرقم في حالة الفوز على الزمالك في لقاء الدور الأول للدوري وتحقيق انتصارا خامسا على التوالي

تابع موقع تحيا مصر علي