عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد زكي يقدم فيلم تسجيلي بعنوان رايات النصر خلال احتفالية يوم الشهيد

خالد زكي في احتفالية
خالد زكي في احتفالية يوم الشهيد

تحتفل مصر والقوات المسلحة يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، والذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف، وقدم الفنان خالد زكي اليوم السبت الموافق 9 مارس فيلم تسجيلي بعنوان رايات النصر خلال فعاليات الندوة التثقيفية في دورتها الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، وشاهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الفيلم.

تفاصيل الفيلم التسجيلي رايات النصر للفنان خالد زكي

وعُرض للفنان القدير خالد زكي فيلم تسجيلي خلال فعاليات احتفالية يوم الشهيد والذي رصده موقع تحيا مصر، وتحدث خلال الفيلم عن تضحية الشهداء من أجل حماية البلاد وعطائهم عبر كل مراحل التاريخ مؤكدًا أن تضحيات الشهداء هي السبب الرئيسي لبقاء الأوطان وحمايتها وحماية الأطفال والنساء من كل معتدي.

خالد زكي في احتفالية يوم الشهيد 

وأعطى نماذج مشرفة من شهداء مصر خلال الفيلم التسجيلي موضحًا تضحيتهم في سبيل بقاء البلاد، وقال: "أكد التاريخ في كل العصور أن حياة الشهيد أقوى دائما من سيف قاتله، ومن قلب مصر كان الرياض والرفاعي والسادات وهارون وغيرهم التي ستظل ذكراهم تعيش معنا في كل مكان.. فلكل شهيد دافع عن وطنه ألف تحية ومليون سلام وسلاما ليكي يا مصر، فمصر هي القوة والشموخ.. مصر الأمن والأمان.. مصر المحبة.. مصر السلام".

خالد زكي في احتفالية يوم الشهيد 

تفاصيل احتفالية يوم الشهيد بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت 9 مارس فعاليات الندوة التثقيفية في دورتها الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة احتفالية يوم الشهيد، التي أُقيمت في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة القارئ الشيخ أيمن عقل آيات من القرآن الكريم، وأقيمت الاحتفالية بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وزير الدفاع، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكل هؤلاء بجانب كبار رجال القوات المسلحة.

الرئيس السيسي يشهد احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الرابعة

وفي سياق مختلف شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بضعة أيام الدورة الرابعة من احتفالية قادرون باختلاف لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة تحت شعار لينا مكان، والتي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، وبدأت الاحتفالية بتلاوة الشاب من ذوي القدرات الخاصة عمر أشرف آيات من القرآن الكريم.

تابع موقع تحيا مصر علي