عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط حداد قام بالتنقيب عن الآثار في القاهرة

تنقيب عن آثار
تنقيب عن آثار

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في القاهرة، من ضبط حداد بالقاهرة لقيامه بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

الداخلية تضبط حداد لتنقيبه عن الآثار

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة قيام حداد بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل العقار محل سكنه الكائن بدائرة قســـم شرطة المطرية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال قيامه بأعمال الحفر داخل العقار المُشار إليه ، وتبين وجود حفرة وعُثر بحوزته على الأدوات المستخدمة فى التنقيب، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أكثر من 6 آلاف نسخة من الكتب التعليمية المقلدة بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون بالمنيا، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.

الداخلية تضبط 6720 نسخة من الكتب المقلدة

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مكتبة - كائنة بدائرة قسم شرطة أول المنيا بالمنيا) ببيع العديد من الكتب المقلدة والمنسوخة لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية أو تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وبإستهداف المكتبة المُشار إليها تم ضبط المدير المسئول.. وبحوزته (6720 نسخة من الكتب التعليمية المقلدة والمنسوخة لمختلف السنوات الدراسية قبل الجامعى بدون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون) وأقر بإرتكابه المخالفات المُشار إليها بقصد تحقيق الربح المادى، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تضبط المتهمين بسرقة رؤوس الماشية

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخصين بقنا لقيامهما بسرقة 5 رؤوس ماشية.. وإعادة المسروقات، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة قنا بمديرية أمن قنا من (مزارع  - مقيم بدائرة المركز) بإكتشافه سرقة (5 رؤوس ماشية) من مزرعته الكائنة بدائرة المركز.

بالفحص أسفرت  جهود فريق البحث المشكل من قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا عن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (شخصين"لهما معلومات جنائية")، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة وأرشدا عن رؤوس الماشية المُبلغ بسرقتها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي