عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مابين "نعمة الأفوكاتو" وصيد العقارب".. موعد عرض مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2024

مسلسلات 15 حلقة
مسلسلات 15 حلقة

تحظى مسلسلات رمضان دائما بالمشاهدة الكبيرة بسبب تنوع النجوم والأعمال، ولكن في رمضان2024 تسيطر مسلسلات الـ15 حلقة على المارثون الرمضاني، وفي ذلك الإطار يرصد موقع تحيا مصر الأعمال المقرر عرضها في النصف الأول من السباق والأعمال التي تعرض في النصف الثاني من نفس السباق.

قائمة النصف الأول من مسلسلات رمضان 2024

يعرض في النصف الأول من رمضان قائمة كبيرة من الأعمال الدرامية منها 
مسلسل عتبات البهجة وهو من بطولة الفنان القدير يحيي الفخراني ويجسد شخصية رجل سبعيني متقاعد، حيث توفت زوجته منذ عشرين عاما وكان يعيش مع ابنة وزوجتة واحفادة إلا أن جاءت فرصة لأبنة للعمل في أوروبا وأثناء سفره هو وزوجته تعرضوا لحادث أدي إلى الوفاة فأصبح بهجت مسئول تمامًا عن أحفادة ومع الأحداث يتعرض لمشكلات متنوعة، ومن المقرر عرضه على قناة dmcو dmc drama ومنصة watch it.  

مسلسل عتبات البهجة

وأيضا يعرض مسلسل مسار إجباري من بطولة أحمد داش وعصام عمر وتدور الأحداث حول شبان يعيشان في منطقة شعبية وبعد فترة يكتشفان أنهم إخوات من أب واحد وأم مختلفة وتدور أحداث المسلسل حول كشفهم لأسرار والدهم الراحل، ويعرض المسلسل على عدة قنوات وهم "ON" والحياة، "cbc" والقناة الأولى وعلي منصة watch it الرقمية.

ومسلسل سر إلهي من بطولة الفنانة روجينا ومحمد ثروت  وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تدعى نصرة تعيش في المنصورة ومتزوجه من محمد ثروت الذي يسرق ميراث أخواتها ويهرب ويتزوج صديقتها، فتضطر الى مغادرة المنصورة والأتجاه إلى القاهرة
ويعرض على قناة cbc الفضائية.

مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2024

مسلسل بابا جه من بطولة أكرم حسني ونسرين أمين وتدور أحداثه حول مدير فندق يدعى هشام في الأربعينيات من عمره يمر بالعديد من المشاكل مع زوجتة نسرين أمين بسبب جائحه كرونا وحدوث أختلاف في كافة النواحي، ومن المقرر عرضه على قناة dmc ومنصة watch it و شاهد.

مسلسل صيد العقارب وتقوم ببطولتة الفنانة غادة عبد الرازق وعدد كبير من النجوم وتدور أحداث المسلسل حول خلافات الاقارب والعائلات وتعود من خلاله الفنانة سيمون إلى الدراما بعد غياب طويل ومن المقرر عرضه على قناة dmc و cbc ومنصتي watch it و Shahid.

مسلسل نعمة الأفوكاتو يناقش المسلسل قصة محامية تدعى نعمة سعيد أبو علب وهي محامية متمكنة وتحب زوجها ولكنه فاشل ومع الأحداث تكتشف خيانته لها فتحاول الأنتقام منه وتقوم ببطولتة النجمة مي عمر وأحمد زاهر وعدد وغيرهم.

مسلسل صلة رحم

مسلسل صلة رحم من بطولة النجم إياد نصار وأسماء أبو اليزيد، و يسرا اللوزي ويناقش المسلسل فكرة تأجير الرحم ومن المقرر عرضه على قناةmbc ومنصة Shahid الرقمية.

وأخيرا مسلسل"خالد نور وولده نور خالد" من بطولة كريم محمود عبد العزيز وشيكو وتدور أحداثه حول الخلافات والمشاكل الزوجية وهو من النوع الكوميدي والمقرر عرضه على قناة mbc ومنصة Shahid.

قائمة النصف الثاني من مسلسلات رمضان 2024

ومن أهم مسلسلات النصف الثاني من رمضان مسلسل "فراولة" من بطولة نيلي كريم وهو من النوع الكوميدي التشويقي حيث تدور أحداث المسلسل حول بنت تدعى فراولة وهي إبنة حارث العقار التي تحلم بالثراء فتعمل قارئة فنجان وخبيرة طاقة والكثير حتى تحقق حلمها، ويعرض المسلسل علي قناة dmc ومنصة watch it.

مسلسل مليحة التي تدور أحداثه حول أسرة فلسطينية تعيش في منطقة رفح وبعد تصاعد الأحداث في ليبيا تضطر للرجوع إلى فلسطين مرورًا من مصر والمسلسل من بطولة ميرفت أمين، ودياب، ومجموعة من الفنانين.

فضلا عن مسلسل جودر، وهو من الأعمال الخيالية التي تنتمي لقصة الف ليلة وليلة ويعتبر من المسلسلات ذات الإنتاج الضخم ويشارك في بطولتة ياسر جلال، وياسمين رئيس، والمقرر عرضه على on, و on drama ومنصة watch it.

تابع موقع تحيا مصر علي