عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط 437 قطعة أثرية في بني سويف

المضبوطات
المضبوطات

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من توجيه ضربة أمنية حاسمة لكافة أنواع الجرائم والانشطة الإجرامية ومن بينها جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار، حيث نجحت في ضبط 3 عناصر إجرامية في بني سويف بحوزتهم 437 قطعة أثرية.

الداخلية تضبط 437 قطعة أثرية في بني سويف

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار والإتجار بها حفاظاً على ثروات البلاد وتراثها القومى، أكدت معلومات وتحريات قطاعى شرطة السياحة والآثار والأمن العام تنسيقاً ومديرية أمن بنى سويف قيام تشكيل عصابى يضم 3 عناصر إجرامية بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار وإخفائهم بعض القطع الأثرية داخل قطعة أرض فضاء بدائرة مركز شرطة ناصر ببنى سويف.

القطع الأثرية
القطع الأثرية
القطع الأثرية

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم وبحوزتهم 437 قطعة أثرية عبارة عن (٣ توابيت خشبية بداخل إحداها مومياء - ٤٠٠ تمثال حجرى - ٢٩ تميمة - ٢ قناع خشبى خاص بالتوابيت المضبوطة - تمثال خشبى - ٢ قنينة من الفخار).. ⁠وبمواجهتهم إعترفوا بأن المضبوطات ناتجة عن أعمال الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بدائرة مركز شرطة الواسطى وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأثريتها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تنظم إحتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

وفي سياق متصل، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، نظمت وزارة الداخلية إحتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وأسرهم لتوزيع بعض المساعدات العينية عليهم، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وتقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والعمل على مراعاة البعد الإجتماعى والإنسانى وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الإستقرار النفسى لهم وإتاحة الفرصة للتواصل مع ذويهم.. وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

حيث أقامت وزارة الداخلية إحتفالية بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل 15 ماية لعدد من النزلاء وأسرهم تم خلالها توزيع عدد من المساعدات العينية (بطاطين – مواد غذائية)، وقد لاقت تلك المبادرة إستحساناً ومردوداً إيجابياً من النزلاء وأسرهم وقدموا الشكر لوزارة الداخلية على حرصها الدائم على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية المختلفة لهم، يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة وتقديم كافة الدعم لهم بما يساهم فى إعادة إندماجهم فى المجتمع عقب إنقضاء مدة العقوبة.

50 مليون جنيه.. الداخلية تضبط نصف طن حشيش

كما نجحت أجهزة وزارة الداخلية في توجيه ضربة أمنية حاسمة، وتمكنت من ضبط نصف طن من مخدر الحشيش بحوزة بؤرة إجرامية بالسويس.. بقيمة مالية بلغت 50 مليون جنيه تقريباً، إدراكاً من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (بؤرة إجرامية تضم " 3 عناصر شديدة الخطورة") بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم متخذين من نطاق محافظة السويس مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم بدائرة قسم شرطة فيصل بالسويس.. وبحوزتهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت نصف طن)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (50 مليون جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي