عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد محسن: تغيير "موديز" نظرتها المستقبلية لمصر إيجابية انعكاس سريع للقرارات الاقتصادية الاخيرة ومنها رأس الحكمة

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن تغيير وكالة موديز للتصنيف الائتماني لمصر لنظرة مستقبلية إيجابية، يؤكد نجاح الخطوات والقرارات الاقتصادية الاخيرة، سواء صفقة مشروع رأس الحكمة، أو تحرير سعر الصرف.

وأوضح محسن، في تصريح صحفي له اليوم، أن تغيير النظرة المستقبلية لمصر إلى ايجابية، إنجازًا يجب البناء عليه من خلال مواصلة الإصلاحات الاقتصادية والسياسات المالية الجادة، لافتا أن من بين العوامل التي أسهمت في تحسين النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري، الإصلاحات الهيكلية والتشريعية، والتوسع في مشروعات البنية التحتية، وتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلي، علاوة على القرارات الاخيرة مثل رأس الحكمة وضخ سيولة دولارية نقدية ضخمة.

تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الاستمرار في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي بدأته مصر بقيادة السيسي، منذ عدة سنوات، وتوفير مناخ استثماري جاذب ينعكس إيجابًا على الناتج المحلي الإجمالي ومستويات التشغيل، وهو ما تجسد في أكبر صفقة استثمارية في مشروع رأس الحكمة.

تغيير موديز نظرتها للاقتصاد المصري

واختتم النائب احمد محسن، تصريحاته بالقول أن تغيير موديز نظرتها للاقتصاد المصري يؤكد قدرته على سداد التزاماته وخروجه من الأزمة وتوفير فرص عمل وفرص استثمارية ضخمة في رأس الحكمة والعاصمة الادارية الجديدة وغيرها.

موديز تعدل نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري إلى إيجابية

وكانت قد أعلنت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أنها قررت تعديل النظرة المستقبلية لمصر إلى إيجابية مؤكدة تصنيفها عند CAA1.

وقالت الوكالة في بيانها، إن التغيير في النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري يعكس الدعم الكبير الذي تم الإعلان عنه والخطوات الملحوظة التي تم اتخاذها على صعيد السياسة خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت أن تأكيد التصنيف يعكس ارتفاع نسبة الدين في مصر وضعف القدرة على تحمل الديون مقارنة بنظيراتها.

وكان المركزي المصري قد قرر قبل يومين رفع رفع أسعار الفائدة في اجتماع مفاجئ بـ 600 نقطة أساس. وقال إنه سيسمح للسوق بتحديد سعر الصرف.

تابع موقع تحيا مصر علي