عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: فحص 3.153 مليون مواطن من طالبي الحصول على معاش «تكافل وكرامة»

الصحة
الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن عدد اللذين تم فحصهم من طالبي الحصول على معاش “تكافل وكرامة”، مشيرة إلى أنه جرى مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 3 ملايين و153 ألفا و290 مواطنا وذلك منذ إطلاق البرنامج، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتيسير الإجراءات الطبية وتوفير مظلة حماية طبية واجتماعية للفئات الأكثر احتياجا على مستوى المحافظات.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في -بيان رسمي صادر عن الوزارة -حرص الوزارة على تحسين ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، خاصة طالبي الحصول على معاش “تكافل وكرامة”.

التسجيل والحجز الإلكتروني

وفي هذا الإطار، تم إتاحة التسجيل والحجز الإلكتروني، بتحديد موعد الكشف الطبي على موقع الإدارة العامة للمجالس الطبية التابعة للوزارة www.smcegy.com.

وقال «عبد الغفار» إنه في إطار التعاون المثمر بين وزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، تم ربط موقع التسجيل بين الوزارتين إلكترونيا، بحيث تظهر بيانات طالبي توقيع الكشف الطبي بصفة يومية، تحقيقا لاستراتيجية الوزارة، بتسهيل جميع الإجراءات المطلوبة على المواطنين.

الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة

وأضاف أنه في حالة توقيع الكشف الطبي، وتبيُن عدم استحقاق مقدم الطلب لمعاش “تكافل وكرامة”، يمكنه إعادة التسجيل والكشف، كما تتاح إعادة الكشف إذا طرأت على الحالة إعاقة أو تدهورت الحالة الصحية، حيث يتم توقيع الكشف الطبي مرة أخرى، وفي حالة ثبوت الاستحقاق الطبي للدعم، يتم تحرير تقرير طبي بتشخيص الحالة والأبحاث الدالة على التشخيص، ويرفع على موقع الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة.

في سقا آخر، خيم الحزن على وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، أثناء تشييع جثمان والده اللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار، أثناء تشييع جثمانه من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، إلى مثواه الأخير بعدما وافته المنية أمس الأول.

الحزن يخيم أسرة وزير الصحة أثناء تشييع جثمان والده

وقد حضر تشييع جثمان والد وزير الصحة، عدد كبير من الوزراء الحالين والسابقين ورجال الشرطة والجيش ورجال الإعلام والمشاهير ونجوم الرياضة والفن، والاسرة والأصدقاء، قبل دفنه في مقابر القوات المسلحة بالقطامية، وذلك بعدما تم أداء صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر اليوم الأحد الموافق 10 مارس.

تابع موقع تحيا مصر علي