عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القماطي: الرئيس حرص على التوقف أمام قضايا غزة وسيناء والوضع الاقتصادي الشائكة بوضوح

النائب عمرو القماطي
النائب عمرو القماطي

أكد النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، ان الرئيس السيسي خلال كلمته الشاملة في الاحتفال بمناسبة يوم الشهيد حرص على التوقف أمام مختلف القضايا الشائكة التي تهم المواطن المصري والعربي وفي مقدمتها الوضع في غزة وما يخص سيناء والاوضاع الداخلية في مصر.

رفض جرائم الاحتلال وفي مقدمتها الإبادة والتهجير

ولفت القماطي، في تصريح صحفي له اليوم، إن موقف مصر الثابت والرافض للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، هو الأكثر بروزًا عربيًا ودوليًا، وهو ما كشف عن مختلف جرائم الاحتلال وفي مقدمتها الإبادة والتهجير، فمصر اليوم وغدا ترفض مخطط التهجير تماما ولن تخون القضية الفلسطينية وتضحيات الشعب الفلسطيني بحسب تأكيد الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن دعم مصر التام لقطاع غزة وفتح معبر رفح على مدار 24 ساعة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه فيما يخص المخططات السافرة لسيناء وأوهام تهجير الفلسطينيين اليها فقد رد السيسي بوضوح، أن سيناء ارض مصرية ومهمتنا حمايتها ومسؤولين عنها وهى أرض مصرية، ليقطع الطريق تماما امام أية أهواء او أكاذيب أو مزاعم.

رفض الاستيطان وكشف جرائم الاحتلال

وشدد نائب الجيزه، أن مصر وعلى مر التاريخ تبذل مجهودات سياسية ومادية وإنسانية وبالدم لمساعدة الشعب الفلسطيني على نيل حقوقه، وخلال الأزمة الأخيرة تعالى صوتها لوقف العدوان، علاوة على موقفها القوي داخل محكمة العدل الدولية، برفض الاستيطان وكشف جرائم الاحتلال في الأراضي المحتلة.

واختتم النائب عمرو القماطي: بالاشارة كذلك إلى تناول كلمة الرئيس في يوم الشهيد، يما يخص الوضع الاقتصادي بعد التدفقات الدولارية الاخيرة، فمصر تتحسن والوضع يعود لسابق النمو والتنمية بفضل قيادتها ورؤيتها.

كلمة الرئيس في يوم الشهيد

وكان الرئيس السيسي قد قال: “يشهد العالم منذ شهور.. مأساة كبرى.. بجوارنا فى فلسطين العزيزة حيث يسقط آلاف الشهداء فى قطاع غزة.. ويتعرض الأحياء منهم.. لمعاناة إنسانية غير مسبوقة”.

وأضاف: "نبذل أقصى ما نستطيع من جهد وطاقة.. لحمايتهم وإغاثتهم.. عن طريق وقف إطـــــلاق النـــــار.. وإنفـــــاذ المســــــاعدات لهـــم.. ونتوجه اليوم إلى الشعب الفلسطينى كله، المرابط على أرضه، والصامد فوق ترابها.. بتحية تقدير وإجلال ونقول لهم: “ إن مصابكم مصابنا.. وألمكم ألمنا.. وإن مصر لن تتوانى عن مواصلة العمل.. لوقف إطلاق النار.. وإدخال المساعدات.. وإغاثة المنكوبين من هذه الكارثة الهائلة.. ولن تتوقف مصر عن العمل.. مهما كان الثمن.. من أجل حصول الشعب الفلسطينى الشقيق..على حقوقه المشروعة.. فى دولته المستقلة”.

وأضافت: “فى نهاية كلمتى .. أتوجه بتحية خاصة.. إلى أسر شهدائنا.. إلى الأب المحتسب.. والأم المكلومة.. والزوجة الصابرة.. والابن والابنة الصامدين .. لكم مني جميعا ومن شعب مصر كل التحية والتقدير .. على تضحياتكم العظيمة متعهدين لكم.. بأن تظلوا أمانة فى أعناقنا فمصر كلها، أهلكم.. وشهداؤكم، أبناؤنا جميعا.. هم رمز فخرنا، ومبعث عزتنا”.

تابع موقع تحيا مصر علي