عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة لـ قصواء الخلالي: المصريون بالخارج حريصون على مشاهدة الأعمال الدرامية في رمضان

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت  السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ان المصريين بالخارج يتابعون الأعمال الدرامية في رمضان بشكل كبير.

وزيرة الهجرة: الدراما جزء لا يتجزأ من تقاليد رمضان

ونوهت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي أن الدراما جزء لا يتجزأ من تقاليد رمضان، فهم متصلين ببلادهم وبكافة الأمور التي يشهدها مسلسل رمضان.
 
وأكملت أن المتحدة تحظى بجزء كبير من قلب المصريين بالخارج خاصة في رمضان لما تقدمه من مادة درامية على أعلى مستوى، سواء كانت اجتماعية أو تاريخية .

المصريين  بالخارج حريصين على مشاهده الأعمال الدرامية

وواصلت أن البرامج الدينية لها أهمية للمصري بالخارج، فهو متمسك بدينه وتقاليده، خوفا من ضياع هويته في الدول الغربية.

واختتمت:" المصريين  بالخارج حريصين على مشاهده الأعمال الدرامية، خاصة على منصة واتش ات ".

 الدراما التاريخية تلعب دوراً مهماً في مواجهة من يعبثون بذاكرة المصريين الوطنية

بينما أكد الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر ، على الدور الكبير الذي تقدمه الشركة المتحدة خلال الموسم الرمضاني 2024، متابعا:" أرفع القبعة للشركة المتحدة لإنتاج مسلسلات تاريخية في المواسم الرمضانية 

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، ان الدراما التاريخية تلعب دوراً مهماً في مواجهة من يعبثون بذاكرة المصريين الوطنية.

وأكد أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر على أهمية تقديم أعمال جديدة ذات قيمة خاصة في ظل وجود دول بدأت تنافسنا وتظهر بقوة.

وأكمل أن مسلسل الحشاشين كنا ننتظره منذ زمن، لأن الدراما التاريخية بغض النظر عن مردودها المادي، فهو يسهم في دعم الوعي التاريخي والحفاظ على ذاكرة الامة، والتعريف بإنجازات ودروس تاريخية .

واختتم أن المغزى من الأعمال الدرامية التاريخية  ينتشر سريعا أكثر من الكتب التاريخية.

صناعة السينما مهمة ويتخطى إنتاجها السنوي 200 مليار دولار

بينما قالت  الدكتورة يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن صناعة السينما مهمة ويتخطى إنتاجها السنوي 200 مليار دولار، ومرشحة لان تتضاعف لـ 400 مليار دولار الفترة القادمة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن السينما صناعة واعدة، ومصر كانت متربعة على عرشها قبل التسعينات، وكانت من الدول الرائدة في صناعة السينما يتم تداول أعمالها في الدول العربية.
 

تابع موقع تحيا مصر علي