عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمحبي القهوة.. كيف تتغلب على الصداع وقلة النوم في رمضان؟

القهوة
القهوة

يمثل مشروب القوة عادة يومية لدى الكثيرين، ما يجعلهم يواجهون مشاكل في شهر رمضان مثل الصداع وقلة النوم، والذي تكثر معه عمليات البحث عن طرق التخلص من هذا الصداع والمساعدة على النوم، لاسيما لمن يحتاجون للنوم بالنهار نظرًا لعملهم ليلًا.

في هذا الصدد، رصد موقع تحيا مصر تقريرًا نشره موقع «Health Line»، يقدم العديد من النصائح لمحبي القهوة للتغلب على الصداع وقلة النوم في شهر رمضان المبارك.

النوم جيدا يساعد على تفادي مشاكل ترك القهوة بنهار رمضان

نصح الموقع محبي القهوة في رمضان بأن ينامون جيدًا وبعدد ساعات كافية، حيث أن ذلك يساعد في تفادي أعراض انسحاب الكافيين من الجسم وعدم شرب القهوة طوال ساعات الصيام، وهو ما يشكل دورًا في مستوى الطاقة لدى الجسم.

الموقع نصح كذلك بعدم شرب القهوة مع وجبة الإفطار خلال شهر رمضان، وذلك من أجل التغلب على قلة شرب القهوة وعدم الشعور بالانسحاب عنها، حيث أن ذلك قد يسبب له مخاطر صحية، كالإصابة بالجفاف حال عدم اهتمام الشخص بشرب الماء وجعل القهوة بديلًا عنه، ولأن الكافيين يحفز الجسم على التخلص من السوائل المحتفظ بها عن طريق عملية التبول فضلًا عن زيادة الشعور بالتوتر والقلق ومواجهة صعوبة في النوم ليلًا.

نظام صحي يساعدك في التخلص من القهوة في رمضان

وللتغلب على عادة تناول القهوة، ينصح أصحابها بالحرص على شرب كميات كبيرة من الماء خلال الفترة بين الفطور والسحور، حيث أن ذلك قد يغني صاحبها عن شرب القهوة، كما يجب اتباع روتين حياة صحي بين الفطور والسحور، ليساعد الجسم على مقاومة عدم شرب الكافيين طوال فترة الصيام، وقبل ساعات من بدء الصيام، يجب على الشخص التقليل من كمية الكافيين التي ستدخل جسمه، ليتغلب على قلة تناول القهوة في رمضان.

تناول الخضروات والفواكهة

من ضمن الأمور التي تساعد أيضًا في التغلب على أزمة القهوة في رمضان، هو تناول الخضروات والفاكهة مهمة للغاية خلال الأيام الأولى التي يحاول فيها الشخص سحب نسبة الكافيين من الجسم، بجانب الأسماك، مع تجنب تناول الأطعمة التي تم تجهيزها في الزيوت المقلية والتي تساهم في حدوث التخمة

تابع موقع تحيا مصر علي