عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 طرق مختلفة.. خطوات استخراج شهادة ميلاد 2024

تحيا مصر

استخراج شهادة ميلاد 2024 والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل، حيث يمكن استخراج شهادات الميلاد من خلال الأحوال المدنية أو ماكينات الأحوال المدنية الحديثة أو من الكترونيا من موقع وزارة الداخلية أو منصة مصر الرقمية، ويرصد موقع تحيا مصر خطوات وتكلفة استخراج شهادة ميلاد 2024.

استخراج شهادة ميلاد 2024

حيث تتيح وزارة الداخلية من خلال قطاع الأحوال المدنية، خدمات استخراج شهادة ميلاد 2024 من خلال أقسام القطاع وكذا ماكينات الأحوال المدنية الحديثة النموذجية، وكذا الكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية ومنصة مصر الرقمية، وذلك في دقائق وخطوات بسيطة وسهلة.

ويمكن استخراج شهادة ميلاد 2024 من خلال ماكينات وزارة الداخلية الذكية الحديثة المتواجدة في الأماكن المختلفة والمراكز التجارية، وذلك عن طريق دفع رسوم الخدمة في ماكينة تشبه ماكينة سحب الأموال ثم استلام شهادة الميلاد في دقائق بسيطة، حيث تقدم وزارة الداخلية الخدمة في دقائق من خلال الماكينة.

استخراج شهادة ميلاد من ماكينة الأحوال الذكية

وتعد رسوم استخراج شهادة ميلاد 2024 من ماكينة الأحوال المدنية الذكية الحديثة، 50 جنيها حيث يتم دفع رسوم الخدمة عبر ماكينة السجل المدني الذكي، تلك الماكينة التي تعمل بالهوية البايومترية بالبصمة أو الصورة، وتقدم العديد من المستندات الخاصة بالأحوال المدنية ومنها شهادات الميلاد والوفاة والزواج وايضا الطلاق.

وأتاحت وزارة الداخلية ماكينات الأحوال المدنية الحديثة الذكية، في العديد من الأماكن لـ استخراج شهادة ميلاد 2024، حيث تتوافر ماكينة الأحوال المدنية الذكية في العباسية بالإدارة العامة للأحوال المدنية، وايضا في مطار القاهرة الدولي وكذا مطار شرم الشيخ وايضا مطار الغردقة وكذا المراكز التجارية المختلفة.

استخراج شهادة ميلاد 2024 أول مرة

ايضا تقدم وزارة الداخلية عبر الموقع الرسمي لها على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» خدمة استخراج شهادة ميلاد 2024، اونلاين وكذلك خدمات استخراج شهادة ميلاد أول مرة، وذلك من خلال الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية الرسمية على شبكة الإنترنت، وتسجيل الدخول باستخدام بيانات بطاقة الرقم القومي، ثم الضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة والضغط على وثيقة الميلاد من خدمات الأحوال المدنية.

وللحصول على خدمات استخراج شهادة ميلاد 2024 لأول مرة يتم التقدم إلى الأحوال المدنية والأقسام التابعة لها، ودفع رسوم استخراج شهادة ميلاد مميكنة من على الشباك المختص والتي تقدر بحوالي 50 جنيها وطلب استخراج شهادة ميلاد ويتم استخراجها في دقائق قليلة، وأخيرا استلام شهادة الميلاد من الشباك.

استخراج شهادة ميلاد منصة مصر الرقمية

كما يمكن استخراج شهادة الميلاد 2024، وذلك من خلال منصة مصر الرقمية عبر الموقع الذي أتاحته الحكومة لتقديم الخدمات المختلفة ومن بينها خدمات الأحوال المدنية، حيث يتم تقديم خدمات استخراج بدل تالف بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد وبدل فاقد بطاقة الرقم القومي، واصدار شهادة الميلاد المميكنة لأول مرة، وكذلك إصدار قسيمة زواج مميكنة مطبوعة مسبقا، وإصدار قسيمة طلاق مميكنة مطبوعة مسبقا.

تابع موقع تحيا مصر علي