عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"نهار رمضان وحلم المونديال" يهددان مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مهمة قوية وشاقة في رحلة الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك خلال مواجهات الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

تحيا مصر، وسوف تقام قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا غد الثلاثاء، لتحديد منافسات دور الثمانية من المسابقة الأكبر للأندية في القارة السمراء.

وينتظر الأهلي مواجهة أحد الفرق الذين أحتلوا المركز الثاني في المجموعات الأخرى، حيث يواجه المارد الأحمر مازيمبي الكونغولي أو سيمبا التنزاني، أو الترجي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك.

مازيمبي وسيمبا يهددان الأهلي

يخشى النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مواجهة فريق مازيمبي الكونغولي، والذي ظهر بشكل قوي خلال مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين والفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد.

كما أن ملعب مازيمبي الخاص "لوبومباشي" يمثل خطر كبير على لاعبي النادي الأهلي، وأن الفريق الكونغولي يلعب جميع مبارياته من الساعة الثالثة عصرًا حتى السادسة مساًء، مما يؤثر بشكل كبير على اللاعبين خاصة في نهار شهر رمضان الكريم.

مازيمبي

وتلك الأمور تنطبق على فريق سيمبا التنزاني، حيث لم يستطع الأهلي الفوز عليه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021، كما يلعب جميع مبارياته أيضًا في الساعة الثالثة عصرًا مما يؤثر على اللاعبين خلال شهر رمضان.

 كما فشل أيضًا النادي الأهلي في الفوز علي فريق سيمبا التنزاني الموسم الماضي في بطولة الدوري الإفريقي الممتاز، حيث تعادل المادر الأحمر ذهابًا بهدفين لكل فريق في دار السلام، قبل أن يدرك التعادل إيابًا بنتيجة 1-1 في القاهرة، ليصعد الأهلي بفارق الأهداف خارج الديار.

لكن يظن البعض أن فريق الترجي التونسي هو أسهل المنافسين بين الثلاثي، لكن مواجهة الترجي ليست سهلة بالمرة في ظل امتلاك الفريق التونسي العديد من اللاعبين الجيدين إضافة إلى الخبرة الكبيرة في منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وفي نفس السياق، يأمل فريق الترجي التونسي في تحقيق اللقب وذلك من أجل التواجد في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي تقام لأول مرة بمشاركة 32 ناديًا.

تابع موقع تحيا مصر علي