عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوات الجوية تنظم احتفالية يوم الوفاء لتكريم عدد من أسر الشهداء

القوات الجوية تنظم
القوات الجوية تنظم احتفالية يوم الوفاء

نظمت القوات الجوية زيارة لعدد من القادة والمحاربين القدماء وعدد من أسر الشهداء بمتحف القوات الجوية، وذلك تزامنا ًمع احتفال مصر بيوم الشهيد والمحارب القديم، حيث تضمنت الزيارة جولة تفقدية بالمتحف استمع خلالها الحضور إلى شرح مفصل لمكونات المعرض الذى يضم بين طياته سرداً تاريخياً لبطولات القوات الجوية، أعقبها جولة داخل العرض الداخلى للمتحف.

تاريخ ونشأة القوات الجوية

وشملت الزيارة عرض فيلم وثائقى عن تاريخ ونشأة القوات الجوية، تلاها تقديم عدد من الفقرات الفنية التى قدمها طلبة كورال جامعة عين شمس والتى عكست المشاعر الممزوجة بالفخر والاعتزاز بدور الشهداء.



ووجه الزائرون الشكر للقوات المسلحة لحسن الاستضافة والاهتمام الدائم والمستمر
معربين عن فخرهم واعتزازهم بما شاهدوه فى متحف القوات الجوية وما استمعوا له من دور تاريخى للقوات الجوية المصرية وبطولاتها فى مختلف المعارك على مر العصور.

تأتى الاحتفالية تقديراً من القوات المسلحة للدور العظيم الذى يقوم به رجالها من بطولات وتضحيات فداءً للوطن وأُختتمت الإحتفالية بتكريم عدد من أُسر الشهداء .

وكانت قد كثفت القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيرتها من دولة الإمارات العربية المتحدة من طلعاتها من مطار العريش لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لأطنان من المساعدات الغذائية والطبية على شمال قطاع غزة، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبالتزامن مع أول أيام شهر رمضان المبارك.

فيما تواصل عناصر القوات الجوية المصرية المشاركة فى التحالف الدولى بالمملكة الأردنية الهاشمية تنفيذ طلعات يومية بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لإسقاط كميات من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة بشمال القطاع للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين فى ظل الظروف الحالية.

تحالف دولي لإسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية

وكانت قد أعلنت مصر المشاركة في تحالف دولي لإسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة.

 وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العقيد غريب عبد الحافظ، الخميس الماضي: «تشارك عناصر من القوات الجوية المصرية في التحالف الدولي لإسقاط المساعدات على غزة من الأردن، وذلك بالتعاون مع نظيراتها من القوات الجوية الأردنية، والأميركية، والفرنسية، والهولندية، والبلجيكية، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة»

إقلاع عدد من طائرات النقل العسكري المصرية 

 واضاف المتحدث العسكري المصري، فإن «ذلك يأتي تزامناً مع إقلاع عدد من طائرات النقل العسكري المصرية والإماراتية من مطار العريش ضمن الجسر الجوي الممتد على مدار الأيام الماضية لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لمئات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، شمال قطاع غزة، لتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء جراء استمرار الأزمة الراهنة، وذلك انطلاقاً من الجهود الداعمة للفلسطينيين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي