عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي: تحرير سعر الصرف انعكس بالإيجاب على قطاعات البورصة

الدولار
الدولار

قال الخبير الاقتصادي، ريمون نبيل خبير أسواق المال، إن تحرير سعر الصرف سينعكس بالإيجاب على قطاع مختلفة بالبورصة، وخاصة القطاع العقاري، الذي يقدم يشهد اندماجات كبيرة في القطاع العقاري سواء في شركات مدرجة بالبورصة أو شركات  جديدة.

خبير اقتصادي: تحرير سعر الصرف انعكس بالإيجاب على قطاعات البورصة

وشدد خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "أرقام واسواق" المذاع على قناة "أزهري"، إنه نمو القطاع العقاري سيعطي فرصة أكبر في نمو القطاعات المختلفة المرتبطة به.

وشدد على أن الربع الأول من عام 2024 سيشهد تطورات كبيرة وإيجابية، مشددًا على أن أسهم البنوك المدرجة ستسفيد من التطورات الحالية.

وأوضح أن البورصة تشهد أداء ومستويات تاريخية في بعض القطاعات، مشيرًا غلى ان هناك استجابة في بعض القطاعات بعد تحريك سرع الصرف.

أداء متباين للبورصة المصرية عند إغلاق اليوم

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الإثنين /اولى جلسات شهر رمضان/ وسط استمرار للنشاط قوي للأسهم الكبرى والقيادية، قابلها عمليات جني أرباح على أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 2 تريليون و196 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 27.2 مليار جنيه، تضمنت 20.4 مليار جنيه تعاملات سوق السندات وأذون الحزانة.

عمليات شراء مكثفة من جانب صناديق الإستثمار

وشهدت تعاملات اليوم عمليات شراء مكثفة من جانب صناديق الإستثمار والمؤسسات الأجنبية، بقيمة بلغت أكثر من 1.77 مليار جنيه مقابل مبيعات بلغت 773 مليون جنيه فقط، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب مؤسسات وأفراد نحو البيع.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ تعاملات اليوم على مكاسب قدرها 1.41 في المائة مسجلا 33382.51 نقطة، وهو أعلى مستوى له في تاريخه، في حين ضرب التراجع مؤشرات السوق الثانوية، ليخسر مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ ما نسبته 1.76في المائة من قيمته مسجلا 7273.72 نقطة.


وامتد التراجع إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي خسر 1.44% من قيمته لينهي التعاملات عند مستوى 10443.62 نقطة.

تابع موقع تحيا مصر علي