عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على سيناريو أريكسين.. أحمد رفعت يعيد مشهد "السقوط المفاجئ" للاعبين في الملاعب المصرية

أحمد رفعت
أحمد رفعت

خلال السنوات الأخيرة، شهدت ملاعب كرة القدم العديد من المواقف المؤلمة خلال المباريات، من وفاة بعض اللاعبين أو سقوطهم بشكل مفاجئ، مما جعل اللاعبين والجماهير في حالة رعب.

لكن يشاء الله تعالى أن يحفظ العديد من نجوم كرة القدم بعد سقوطهم المفاجئ داخل المستطيل الأخضر، وذلك بسبب سرعة التدخل الطبي ونقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج المناسب لهم.

ويرصد "تحيا مصر" في التقرير الآتي عن أبرز اللاعبين الذين سقطوا داخل أرضية الملعب خلال السنوات الماضية:

أحمد رفعت 

دخل اللاعب أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر قائمة اللاعبين الذين سقطوا داخل المستطيل الأخضر بشكل مفاجئ، ليبث الرعب داخل قلوب الجماهير في المدرجات وخلف الشاشات، وذلك خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري في الدوري المصري الممتاز.

أحمد رفعت

وفور سقوطه مغشيًا عليه، تدخلت الأجهزة الطبية للفريقين لعلاج اللاعب أحمد رفعت، قبل أن تأتي سيارة الإسعاف وتم نقله إلى أقرب المستشفيات لتلقي العلاج المناسب، وذلك بسبب هبوط مفاجئ في الدورة الدموية والذي كاد أن يودي بحياته، قبل أن يستعيد إدراكه خلال الساعات القليلة الماضية.

سيرجيو أجويرو

وقد سقط اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو أسطورة مانشستر سيتي الإنجليزي السابق مغشيًا عليه بسبب هبوط مفاجئ في الدورة الدموية والذي أدى إلى أزمة قلبية حادة، وذلك خلال مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني في شهر أكتوبر لعام 2021.

وأتضح فيما بعد وبحسب الفحوصات الطبية والأشعة اللأزمة، أن أجويرو يعاني من أزمة قلبية نتيجة المجهود الكبير داخل المستطيل الأخضر، والذي أدى إلى إنهاء مسيرته الكروية بالكامل.

أجويرو

وبعد شفاء الأسطورة الأرجنتينية بعدة أيام، أعلن أجويرو اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي في ستاد "كامب نو" بمدينة كتالونيا، وذلك في شهر ديسمبر لعام 2021.

كريستيان إريكسن

وقد تعرض اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي لحالة من الإغماء، خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره فنلندا، وذلك في بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2020.

وعلى الفور تدخلت الأجهزة الطبية لمحاولة إنقاذ حياة اللاعب، قبل أن يتم نقله لأحد المستشفيات القريبة في الدنمارك، ليعود إريكسن من الموت بعدما بث الرعب بين لاعبي المنتخبين وفي جميع الجماهير داخل المدرجات وخلف الشاشات.

إريكسين

لكن عاد كريستيان إريكسين من جديد لمنافسات الدوري الإنجليزي عبر بوابة برينتفورد موسم 2022، قبل أن يوقع عقود انضمامه لمانشستر يونايتد في الانتقالات الصيفية لنفس العام.

النيجيري صامويل كالو

سقط اللاعب النيجيري صامويل كالو نجم فريق بوردو الفرنسي السابق، وواتفورد الإنجليزي الحالي، مغشيًا عليه خلال مباراة فريقه ضد مارسيليا في الدوري الفرنسي وذلك في بداية موسم 2021 الماضي.

لكن سرعان ما تمت إفاقته من قبل الأجهزة الطبية الخاصة بالفريقين، ليخرج سيرًا على الأقدام بمساعدة اللاعبين، حيث أوضح طبيب الفريق، إنه كان يعاني من دوار شديد جعله يسقط أرضًا وغير قادر على ممارسة المباراة بشكل طبيعي مما أثر عليه.

تابع موقع تحيا مصر علي