عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التركيز على الصحة والتعليم.. السيسي يتابع ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم

السيسي خلال الاجتماع
السيسي خلال الاجتماع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة الجهود الرامية للتوسع في الاستثمار في الموارد البشرية المصرية، والعمل على استكشاف واستغلال كافة الفرص التنموية المتاحة، وتوجيه الاستثمارات بما يحقق أعلى العوائد للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

تنمية المورد البشري 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن السيد الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات العمل بعدد من ملفات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومن بينها أبرز ملامح الخطة الاستثمارية للدولة للعام المالي القادم 2024/2025، ومتابعة ما تم تنفيذه في خطة العام المالي الحالي 2023/2024، وأهم القطاعات ذات الصلة بتنفيذ الخطة، والتي تعطي الأولوية بشكل أساسي لتنمية المورد البشري من خلال التركيز بصفة خاصة على قطاعي الصحة و التعليم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مع أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للتهنئة بشهر رمضان المبارك الذي حل علينا أمس الاثنين.

الرئيس السيسي وأمير الكويت يتبادلان التهنئة بحلول شهر رمضان

وأعرب الرئيس السيسي، عن تمنياته بأن يعيد الله سبحانه وتعالي هذه الأيام المباركة على الكويت بالخير واليمن، فيما اعرب أمير دولة الكويت عن صادق تمنياته لمصر بدوام الاستقرار والازدهار على مصر وشعبها وعلى الأمة العربية والإسلامية.

الرئيس السيسي يجري عدة اتصالات هاتفية برؤساء الدول بحلول شهر رمضان

وكان الرئيس السيسي قد أجرى عدة اتصالات هاتفية أمس الأول بعدد من رؤساء الدول من بينهم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، وأمير البحرين، وملك عمان، من أجل التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك وذلك عقب إعلان دار الإفتاء أمس الأول عن أول أيام شهر رمضان المبارك الاثنين، فيما استقبل الرئيس السيسي اتصال هاتفي من أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي تقدم بالتهنئة لمصر وشعبها بحلول شهر رمضان المبارك متمنيا دوام الحال والاستقرار على شعب مصر والأمة الإسلامية.

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أعلنت مساء أمس الأول خلال احتفالية نظمتها من أجل استطلاع هلال رمضان على أن أول أيام رمضان يوم الاثنين الموافق 11 مارس، وتقدم مفتي الجمهورية بالتهنئة للرئيس السيسي بحلول شهر رمضان المبارك، متمنيا لشعب مصر دوام الحال والاستقرار.

علاقة مصر والكويت التاريخية

الجدير بالذكر، أن مصر ودولة الكويت تربطهما علاقة استقرار قوية منذ إعلان استقلال الكويت عام 1961، وهو التاريخ الذي نشأ منذ حينه علاقات دبلوماسية حيث تبادل البلدين السفراء، ودعمت دولة الكويت مصر في مواقفها السياسية طوال تلك الفترة، كما تقوم علاقة البلدين على الاحترام والود المتبادل، قبل أن تشهد العلاقات المصرية الكويتية زخما أكبر خلال فترة حكم الرئيس السيسي خصوصا عقب زيارات الرئيس السيسي إلى الكويت للنهوض بالتعاون الثنائي في كافة مجالات العمل المشترك، وتعزيز علاقات التعاون التاريخية، والذي أكد خلالها على دعمه للعلاقات المصرية الكويتية القائمة على الود والاحترام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي