عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبر اتصال هاتفي.. الرئيس السيسي وبشار الأسد يتبادلان التهنئة بمناسبة حلول رمضان

السيسي - بشار الأسد
السيسي - بشار الأسد

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوري بشار الأسد، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم معرباً عن تمنياته الأمن والأستقرار على الشعب السوري.

الرئيس السيسي وبشار الأسد يتبادلان التهنئة بمناسبة حلول رمضان

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن:" الرئيسين تبادلا التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث أعرب السيد الرئيس عن تمنياته بالخير والأمان والاستقرار للشعب السوري الشقيق، وأن يحفظ المولى عز وجل الأمتين العربية والإسلامية من كل سوء". 

 ومن جانبه ثمن الرئيس السوري الاتصال الكريم، متمنياً أن يعود الشهر المعظم على مصر وشعبها بالرخاء والازدهار.

السيسي - بشار الأسد

الرئيس السيسي يجرى اتصالا هاتفي مع نظيره الجزائري

هذا، وأجرى الرئيس السيسي  عدد من الاتصالات الهاتفية في وقت سابق من اليوم، مع عدد من القادة العرب بمناسبة شهر رمضان، إذ اتصالاً هاتفياً بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حيث أعرب الرئيسان عن أطيب التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، سائلين الله العلي القدير أن يتقبل صالح الأعمال وأن ينعم بكرمه على الشعبين المصري والجزائري الشقيقين وسائر الأمتين العربية والإسلامية.

السيسي - عبد المجيد تبون

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، حيث تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، وقد أعرب الرئيس عن تمنياته بأن يعيد الله سبحانه وتعالى هذه الأيام المباركة على الكويت وقيادتها الحكيمة وشعبها الشقيق بالخير واليُمن والبركات، وأن يديم الأمن والاستقرار على الأمتين العربية والإسلامية، وهو ما ثمنه أمير دولة الكويت، معرباً عن صادق تمنياته لمصر بدوام الاستقرار والازدهار.

السيسي يطلع على تطورات العمل بعدد من ملفات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية،

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات العمل بعدد من ملفات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومن بينها أبرز ملامح الخطة الاستثمارية للدولة للعام المالي القادم 2024/2025، ومتابعة ما تم تنفيذه في خطة العام المالي الحالي 2023/2024، وأهم القطاعات ذات الصلة بتنفيذ الخطة، والتي تعطي الأولوية بشكل أساسي لتنمية المورد البشري من خلال التركيز بصفة خاصة على قطاعي الصحة و التعليم، حيث وجه بمواصلة الجهود الرامية للتوسع في الاستثمار في الموارد البشرية المصرية، والعمل على استكشاف واستغلال كافة الفرص التنموية المتاحة، وتوجيه الاستثمارات بما يحقق أعلى العوائد للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي