عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتوجيهات البنك المركزي.. خدمات مجانية من البنوك للملايين مع بداية رمضان

البنك المركزي
البنك المركزي

بتوجيهات من البنك المركزي المصري، تقدم البنوك العديد من الخدمات التي يتسفيد منها الملايين، خلال شهر رمضان المبارك.

وبدأت في تقديم الخدمات المصرفية المجانية منذ يوم 8 مارس 2024، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، وفي إطار توجيهات البنك المركزي المصري على مدار العام، لدعم وتعزيز الشمول المالي من خلال 6 فعاليات على مدار العام، من أجل الوصول لجميع شرائح المجتمع وتلبية احتياجاتهم علي أن تنتهي الخدمات المجانية في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، يوم 31 مارس أي بعد 20 يومًا.

البنوك تقدم خدمات مجانية للعملاء

وفي هذا الصدد، قال أشرف القاضي، رئيس بنك المصرف المتحد، إن المصرف المتحد يعد من أوائل البنوك التي طبقت خدمات الشمول المالي فيما يخص الخدمات البنكية.

وأضاف القاضي خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، أن المصرف المتحد ، يقدم العديد من خدمات الشمول المالي والتي تتمثل في إمكانية فتح الحسابات البنكية دون الذهاب الي فروع البنك ، ويعد البنك اول من اطلق خدمات الابليكشن موبايل بنك.

الخدمات المجانية تدعم الشمول المالي

وعن تعليمات البنك المركزي لدي البنوك المصرية فيما يخص خدمات الشمول المالي المجانية، اوضح القاضي أن البنك يتيح فتح حسابات بنكية مجانا بدون اي مصاريف سواء من الفروع أو من خلال الابليكشن بنك ، وذلك من خلال التقديم بالرقم القومي فقط دون طلب اي مستندات أو أوراق إضافية ، فتح محافظ إلكترونية مجانا، اصدار بطاقات ميزة مسبقة الدفع مجانا، بطاقات الخصم المباشر مجانا ،و في بعض الحالات الإعفاء من مصاريف بطاقات الائتمان.

وأشار القاضي الي أن البنك يقدم العديد ايضا من خدمات الشمول المالي علي مستوي دعم الصناعة ودعم رواد الأعمال من الشباب والمرأة والذي يتمثل في ما أطلقه من مبادرة " وادي النيل" والتي تقدم خدمات استشارات مالية وفتح حسابات بنكية لشباب الأعمال وايضا مساعدتهم في برامج تسويقية لمنتجاتهم ، مؤكدا ايضا أن المصرف المتحد مازال يقدم مبادرة "٥%" لدعم الصناعة والتي تمثل اكبر دعم لقطاع الصناعة وريادة الأعمال وخاصة للشباب والسيدات.

نجاحات مصرية في ملف الشمول المالي

واوضح رئيس بنك المصرف المتحد ، أن مصر حققت تقدم كبير خلال السنوات الماضية فيما يخص خدمات الشمول المالي ،  من خلال إطلاق العديد من البرامج والتي كان أحدها ابليكشن انستا باي ، الذي حقق نجاحا غير مسبوق وانتشر بين مختلف الفئات ، هذا فضلا عن خدمات المحافظ الإلكترونية وإمكانية الدفع والشحن إلكترونيا.

واختتم القاضي حديثه لـ تحيا مصر ، أن تقديم البنوك خدماتها الإلكترونية أو مايسمي بالرقمنة يسرع من عملية الشمول المالي والذي أحرزت مصر تقديم كبير فيها في ضوء توجيهات البنك المركزي، مشيرا إلي أن خدمات الشمول المالي تساعد علي  تطبيق الحكومة ومايسمي بدمج الاقتصاد غير الرسمي الي الاقتصاد الرسمي.

تابع موقع تحيا مصر علي