عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هذا أنسب وقت.. شعبة السيارات: لو محتاج عربية انزل اشتري فورا

السيارات
السيارات

أشاد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات ، ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية ، بقرارات البنك المركزي بشأن رفع سعر الفائدة وتحرير سعر الصرف لما لها من تداعيات إيجابية علي الوضع الاقتصادي المصري.

وأضاف أبو المجد خلال تصريحات خاصة ، لـ تحيا مصر ، أن هذه القرارات أدت دورها في القضاء علي السوق الموازية ،  قائلا" مفيش سوق سودة حاليا "، منوها في الوقت نفسه أن هذه القرارات لن يؤتي ثمارها الا بعد توفير السيولة الدولارية داخل القطاع المصرفي للبنوك المصرية.

شعبة السيارات: التحدي الأهم هو سرعة تدبير الدولار

وتابع رئيس رابطة تجار السيارات ، أن التحدي الأهم هو سرعة تدبير الدولار داخل البنوك المصرية ، مشيرا إلي أنه في حال عدم سرعة تدبير الحصيلة الدولارية لقطاعات المستوردين والمصنعين قد يترتب علي ذلك رجوع السوق الموازية.

وعن اسعار سوق  السيارات حاليا، أشار نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية ، أن أسعار السيارات الزيرو شهدت انخفاض يتراوح تقريبا مابين 5 الي 10% ، لافتا إلي اختفاء ظاهرة الأوفر برايس حاليا لبعض الماركات محلية الصنع ، الأمر الذي أثر طبيعيا علي انخفاضات ايضا في سوق السيارات المستعمله ، والتي بلغت نسبة 15% ، موجها نصيحة للمواطنين " اللي محتاج يشتري عربية ، ينزل يشتري فورا دلوقت ، لان دي انسب وقت لشراء السيارات".

تخوفات من عودة ارتفاع أسعار السيارات

واختتم ابو المجد حواره مع موقع تحيا مصر، بالتأكيد على أنه في حالة عدم تدبير احتياجات السوق من السيولة الدولارية داخل البنوك ، سوف ترتفع أسعار السيارات مرة أخري بشكل أكبر ، مشيرا إلي أن الأولوية لدي الدولة المصرية هو سرعة الافراج عن الشحنات المتعلقة بالأدوية والاعلاف والسلع الأساسية والغذاء ومستلزمات الإنتاج الأمر الذي سينعكس علي انخفاض أسعار السلع وضبط حركة السوق  ثم يأتي الدور علي  قطاع السيارات من حيث تدبير الاحتياجات المالية من العملة الأجنبية.

تحرير سعر الصرف

يأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وتحديده وفقًا لآليات السوق، وتوفر الدولار في البنوك وسط وعود بتدبيره من جانب الحكومة لتلبية الطلب عليه، مع إعطاء الأولوية للأدوية والسلع الغذائية.

تابع موقع تحيا مصر علي