عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصرف المتحد: جمعنا 50 مليون دولار واستمرار هبوط "الأخضر"

الدولار
الدولار

وصف أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، قرارات البنك المركزي ب بشائر التحسن في الاقتصاد القومي.

وأضاف "القاضي"، خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، إن  قرار مرونة سعر الصرف يعنى تحرير سعر الصرف وتركه لقوي السوق “العرض والطلب” مع  رفع سعر العائد للحد من من الدولرة والطلب الغير حقيقي والمضاربة علي العملة الاجنبية.

المصرف المتحد: جمعنا 50 مليون دولار

وأكد القاضى، أن قرارات المركزي بضمان سعر مرن للصرف مع الحصول علي قرض صندوق النقد، سيزيد الثقة في الاقتصاد القومي ويشجع تحويلات المصريين ودخول الاجانب والاستثمار الاجنبي المباشر، مشيرا إلى أنه لابد أن تتزامن هذه الاجراءات مع برنامج اصلاح اقتصادي مدعوم بغطاء انتاجي وصناعي وسياحي وخدمي للدولة والالتزام بخارطة طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية وفقا لروية ٢٠٣٠.

استمرار هبوط الدولار

وعن حصيلة النقد الأجنبي لدي المصرف المتحد، أشار القاضي الي أن تلك القرارات أثمرت عن تدفقات من النقد و تجميع مالايقل عن 40 مليون دولار ك حصيلة من السيولة الدولارية وذلك من مصادر مختلفة سواء من تحويلات البنوك من داخل وخارج مصر ، وايضا من مصادر البيع المباشر لدي العملاء للدولار وايضا  لمختلف العملات الأجنبية .

واوضح رئيس بنك المصرف المتحد، أن  اليوم شهد هبوط لسعر صرف الدولار والذي سجل 48 جنيه ، متوقعا استمرار هبوط الدولار مع زيادة تدفقات النقد الأجنبي .

الأموال الساخنة كبسولة  تسكين مؤقت ولابد من تنمية مواردنا  

وشدد القاضي ، أنه لا يمكن الاعتماد علي توافد النقد الأجنبي فقط ، واصفا ذلك بالاموال الساخنة التي تعد كبسولة مسكنات فقط مؤقتة ، ولكن لابد من تنمية موارد الدولة علي كافة المستويات من موارد قناة السويس وبحث دعم الصناعة والزراعة والتصدير.

وجاء ذلك في ضوء تأثيرات قرارات لجنة السياسات النقدية المعلنة لدي البنك المركزي  في اجتماعها الاستثنائي يوم الاربعاء الماضي ، والتي قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

تابع موقع تحيا مصر علي