عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتائج قرعة دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

أسفرن قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت عصر، اليوم الثلاثاء، عن مواجهة الأهلي فريق سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي.

وكان الأهلي قد تأهل لدور الثمانية بعدما تصدر المجموعة الرابعة بـ12 نقطة، بينما حل يانج أفريكانز التنزاني في المركز الثاني.

تحيا مصر،  ويلتقي الفائز من الأهلي وسيمبا التنزاني مع الفائز من مازيمبي وبترو أتليتكو في نصف النهائي، على أن يلتقي الفائز من الترجي التونسي وأسيك ميموزا مع الفائز من صن داونز ويانج أفريكانز.

نتائج قرعة دور ربع نهائي  بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024

_ الأهلي ضد سيمبا التنزاني.

_مازيمبي الكونغولي ضد بيترو أتلتيكو الأنجولي.

_الترجي التونسي ضد أسيك ميموزا الإيفواري.

_يانج أفريكانز التنزاني ضد ماميلودي صن داونز.

كما فشل أيضًا النادي الأهلي في الفوز علي فريق سيمبا التنزاني الموسم الماضي في بطولة الدوري الإفريقي الممتاز، حيث تعادل المادر الأحمر ذهابًا بهدفين لكل فريق في دار السلام، قبل أن يدرك التعادل إيابًا بنتيجة 1-1 في القاهرة، ليصعد الأهلي بفارق الأهداف خارج الديار.

لكن يظن البعض أن فريق الترجي التونسي هو أسهل المنافسين بين الثلاثي، لكن مواجهة الترجي ليست سهلة بالمرة في ظل امتلاك الفريق التونسي العديد من اللاعبين الجيدين إضافة إلى الخبرة الكبيرة في منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وفي نفس السياق، يأمل فريق الترجي التونسي في تحقيق اللقب وذلك من أجل التواجد في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي تقام لأول مرة بمشاركة 32 ناديًا.

موعد مباراة الأهلي والبنك 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء الموافق 12 من مارس الجاري، ويُقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي.

غيابات الأهلي أمام البنك 

ويفتقد الأهلي لجهود 5 لاعبين خلال مواجهته القادمة أمام فريق البنك، هم محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، أليو ديانج، محمد الضاوي كريستو، ووسام أبو علي.

وغاب هؤلاء اللاعبون عن لقاء الأمس أمام الزمالك، بسبب الاصابة التي يعاني كل واحد على حدة.

ويسعى الأهلي، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يستمر في المنافسة على قمة الدوري، حيث يملك الفريق 17 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في. 5 مواجهات، تعادل في مواجهتين.

تابع موقع تحيا مصر علي