عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية.. الوزير بدر الدين الجمالي يطالب حسن الصباح بترك مصر

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

بدأت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية بصوت خلف زيد بن سيحون “أحمد عيد” بعد قتله لـ مؤذن المسجد وهو يقول: “الدائرة التي بها مجيئنا وذهابنا ليست لها بداية أو نهاية، ولم يفسح لنا أحد هذا السر الدفين، من أين أتينا وإلى أين المصير، رأيت عاقلا على الأرض متجردا من الكفر والإسلام والدنيا والدين والحق والحقيقة والشريعة”، ويتبين أن من يقول ذلك هو الشاعر عمر الخيام.

مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية

وتسائل عمر الخيام  “نيقولا معوض” في الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين والتي رصدها موقع تحيا مصر لـ حسن الصباح “كريم عبد العزيز” عن من هو ذلك الشخص الذي من الممكن أن يفعل ذلك، ليقول له الصباح “مفيش يا عمر.. مفيش"، ويقطتع حديثهم عند سؤال فتحي عبد الوهاب لـ حسن الصباح وهو يقول له: “ما هو سرك يا حسن”.

يدخل أحد الأشخاص ويخبر فتحي عبد الوهاب والذي يجسد دور الوزير بمقتل مؤذن المسجد، ليقول عمر الخيام: “مين يقتل مؤذن عجوز إلا اذا كان شيطان”، فيرد حسن الصباح: "هو يعني عشان مؤذن عجوز لازم يكون ملاك يا عمر، الله أعلم بحياته"، ليرد فتحي عبد الوهاب: “حقيقة كل واحد في سيرته، أما بقى اللي حياتهم سره خفي هما البطالين”.

مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية

زوجة حسن الصباح تنجح في انقاذ زيد بن سيحون من السجن بعد قتله مؤذن الجامع

بعدها يذهب حسن الصباح إلى منزله ويبحث عن زيد بن سيحون “أحمد عيد” لكن تخبره زوجته “ميرنا نور الدين” بأنها لن تعثر عليه بعدما جاء غفرة وفتشوا المنزل وأشارت إلى أن الجارية قامت بإعطائه من ملابسها، ليسألها حسن الصباح: “بتتسرتي على قاتل” فترد عليه: “حبيبي ما بيخبيش عنه إلا مظلوم”، فيقول لها: “بس ده قتل مؤذن”، فردت: “ولو قتل ألف واحد قلبي بيصدقك أكتر من نفسي"، وبعدها يخبرها بأنه سيذهب إلى مصر فتصر على الذهاب معه.

يذهب حسن الصباح مع زوجته ميرنا نور الدين وأولاده إلى مصر، في حين ينتقل المشهد إلى يحيى ابن مؤذن المسجد وحبيبته حيث يخبرها بأنه لن يرتاح إلا أخذ بطار والديه ويتخلي عنها.

مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية

مفيش هيبة قصر والشعب جعان.. رسائل قاسية من الوزير بدر الدين الجمالي

تنتقل الأحداث إلى القاهرة، حيث المجاعة والقتل والأشياء التي بدت غريبة عنهم في ذلك الوقت بسبب عدم وجود زراعة ويتحدث الوزير بدر الدين الجمالي ، وزير الدولة الفاطمية عن ذلك ويقول أن الوضع صعب ويجب أن يتحركوا سريعا، ويقول: “مولانا مش خليفة على ناس بتموت بعض ولا ناس هتموت من الجوع.. مولانا كان خليفة على بلد خيرها كان بيغطي أركان الخلافة.. أحنا لازم نتصرف، باب قصر الخلافة الكبير مجند بالذهب سيحوه وبيعوه واشتروا بتمنه غلال للناس.. مفيش هيبة قصر والشعب جعان".

ويذهب الوزير لتفقد أحوال الدولة ومتابعة إزالة الذهب من بوابة القصر، في وجود الأمير نزار “ولي عهد الخلافة الفاطمية”، في حين أن حسن الصباح يبدأ في تعمير وتجهيز منزله الذي يعيش به داخل مصر.

مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية

الوزير يطلب من حسن الصباح ترك مصر

وينتقل المشهد لـ حسن الصباح والوزير بترك مصر ولكنه يرفض ويخبره بأنه يعرفه بسبب هيبته، وبعدها يكشف الوزير موقفه من أن يبقى نزار على كرسي الرئاسة حيث يرفضه رفضا تاما.

وترصد بعض المشاهد مشهد لضرب فيلسوف في الشارع فيحاول عمر الخيام انقاذه دون جدوى، وينتقل المشهد لـسلطان المسلمين وهو يحاكم حاكم قلعة ويدخل في صراع معه بالسيف فينتهي الأمر بقتل السلطان  ولكن ينقظ الموقف ملك شاه ولي عهد الدولة السلجيوقية.

وينتقل المشهد إلى ذهاب حسن الصباح لـ نور الوجود جارية والدة الخليفة، والتي تأخذ إليها على انه دجال، فتسأله عن الحلم التي رأته في منامها فيخبرها به في ذهول والدة الخليفة، ويطلب منها أن تقف فتحاول وتنجح في ذلك في ذهول الحاضرين ويطلب منها رؤية الإمام الخليفة المستنظر بالله.

تابع موقع تحيا مصر علي