عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطقس يفاجئ المواطنين بعد ساعات من الآن.. وظواهر جوية تضرب البلاد

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 13 مارس الجاري حيث أنه سيكون هناك استمرار فى الأجواء الحارة على أغلب الأنحاء، يعقبه انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى يوم الخميس وتظل الأجواء حارة على جنوب البلاد .

حالة الطقس اليوم الأربعاء

واكدت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ٢٧ درجة مئوية بينما جنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية.. بينما يسود طقس بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس فى مصر

وعن الظواهر الجوية تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناه والسواحل الغربية.

حالة البحرين اليوم الأربعاء

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر كشفت عنها، حيث تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم 

وجاءت درجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 19.

حالة الطقس خلال ساعات

واعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من مساء الأحد الموافق ١٧ مارس ٢٠٢٤ حالة مرتقبة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال وجنوب البلاد.

وتتابع الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن كثب الحالة الجوية المرتقبة.

واكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها سوف تصدر وصف تفصيلى للحالة الجوية المرتقبة عند ثبوت الخرائط والنماذج العددية واقتراب الفترة الزمنية لضمان دقة وجودة التنبؤ.

تابع موقع تحيا مصر علي